المصدر الأول لاخبار اليمن

الاحتلال يقتحم جامعة “بيرزيت” بالضفة ويدمر ممتلكاتها

متابعات / وكالة الصحافة اليمنية //

 

اقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأحد 24 سبتمبر  2023، جامعة بيرزيت الخاصة في شمالي مدينة رام الله وسط الضفة الغربية، واعتقل 8 من طلابها، إضافة إلى إلحاق أضرار بممتلكاتها، زاعماً أنه ألقى القبض على عدد من المطلوبين للكيان الصهيوني.

 

وأدانت الجامعة في بيان، اقتحام حرمها واعتقال عدد من طلبتها، وقالت إن قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت الجامعة فجر اليوم الأحد، ووصفت الاقتحام بأنه “انتهاك كبير لكافة الأعراف والمواثيق الدولية التي تجرم انتهاك حرمة الجامعات والمؤسسات التعليمية”.

وأشارت الجامعة كذلك إلى أنها تعمل، من خلال محاميها والمؤسسات القانونية، على “الاطمئنان على طلبتها المعتقلين”.

 

من جانبها، نقلت وكالة الأناضول عن شهود عيان، قولهم إن نحو 20 مركبة عسكرية إسرائيلية شوهدت في محيط الجامعة، مضيفين أن من بين المعتقلين طلبة ينتمون للكتلة الإسلامية (الذراع الطلابية لحركة حماس)، ورئيس مجلس الطلبة عبد المجيد حسن.

يأتي اقتحام جامعة بيرزيت في وقت نفذت فيه قوات الاحتلال اقتحاماً لمخيم “نور شمس” في الضفة الغربية المحتلة، وقال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”، إن “الاحتلال يسعى جاهداً إلى جر المنطقة لمربع العنف والتصعيد عبر عدوانه المتواصل، كذلك دعوات المتطرفين اليهود لاقتحام المسجد الأقصى”.

من جهتها، طالبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية “بإجراءات أممية لتفعيل نظام الحماية الدولية للفلسطينيين، واتخاذ ما يلزم من الخطوات العملية، لإجبار إسرائيل على إنهاء احتلالها لأرض دولة فلسطين، في ضوء الانتهاكات المتواصلة”.

 

يُشار إلى أنه ومنذ شهور، تشهد الضفة الغربية حالة تصعيد شديد جراء اقتحامات جيش الاحتلال الإسرائيلي للمدن والبلدات الفلسطينية، فضلاً عن اعتداءات المستوطنين وهجماتهم.

قد يعجبك ايضا