المصدر الأول لاخبار اليمن

السعودية تعتقل  قيادي عسكري في حزب الإصلاح

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

اعتقلت السلطات السعودية اليوم الأحد، القيادي في حزب الإصلاح ربيع العكيمي شقيق محافظ الجوف السابق المعين من قبل التحالف الشيخ امين العكيمي.

وقال الإعلامي التابع لحزب الإصلاح  مختار الرحبي نقلاً عن مصادر وصفها بـ”الخاصة” :  أن السلطات الأمنية في المملكة العربية السعودية اعتقلت العميد الشيخ، ربيع العكيمي، شقيق الشيخ أمين العكيمي فور وصوله مطار الملك عبدالعزيز بصحبة زوجته وأولاده .

 

يشار إلى ان العديد من وسائل الإعلام كانت قد تحدثت عن اعتقال السعودية لـ ربيع العكيمي في اكتوبر 2021 ، بعد اكتشافها انه نقل بعض معلومات للسعودية عن كل من عمان وقطر غير دقيقه بعد ان جندته الرياض للعمل كمخبر لها في هذين البلدين خلال فترة حصار قطر.

 

الجدير بالذكر ان السعودية كانت قد اعتقلت محافظ الجوف السابق المعين من التحالف، امين العكيمي مطلع العام 2022 ووضعته تحت الإقامة الجبرية حتى اليوم.

 

بينما كانت السعودية قد حملت حزب الإصلاح “جماعة الإخوان” في اليمن، مسؤولية الهزائم والانتكاسات التي تعرض لها التحالف. في حين فشلت السعودية في انتزاع قيادة السلطة المحلية في مدينة مأرب من يد حزب الإصلاح، بعد أن رفض محافظ مأرب التابع للتحالف التنازل عن منصبه في المحافظة إلى جانب منصبه في عضوية “مجلس القيادة الرئاسي” الأمر الذي دفع السعودية إلى وضع “العرادة” تحت الإقامة الجبرية خلال الأشهر الثلاثة الماضية، قبل أن يتم الإفراج عنه الشهر الماضي، على ضوء التحالف الجديد الذي أعادته السعودية مع حزب الإصلاح  لمواجهة الإمارات في مناطق اليمن الواقعة تحت سيطرة التحالف.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com