المصدر الأول لاخبار اليمن

حالة الطقس.. أمطار رعدية متفرقة على عدة محافظات

محافظات/وكالة الصحافة اليمنية//

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات شبوة، أبين، لحج، تعز، الضالع، إب، ريمة، حجة، المحويت وأجزاء من سهل تهامة.

وأشار المركز في نشرة جوية للأربع والعشرين ساعة القادمة إلى احتمال هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على مناطق متفرقة من محافظات ذمار، صنعاء، عمران، صعدة، هضبة حضرموت والسواحل الجنوبية والغربية.

ومن المتوقع أن تكون الأجواء حارة إلى شديدة الحرارة نهاراً على الصحارى والهضاب الداخلية تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 37 – 41 درجة مئوية، وحارة ورطبة على المناطق والسهول الساحلية وتتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 35 – 39 درجة مئوية.

ومن المحتمل أن تكون الرياح نشطة إلى قوية حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين 20 – 33 عقدة، ومعتدلة إلى نشطة على السواحل الشرقية والجنوبية تتراوح سرعتها ما بين 10 – 20 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها، وكذلك سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار، داعيا إلى الاحتماء من العواصف الرعدية وعدم استخدام الهواتف النقالة.

وأشار المركز إلى أن كمية الأمطار التي هطلت خلال ال24 ساعة الماضية في بعض محطات الرصد الجوي :-

تعز : 24.9

إب : 6.4

صرفيت      المهرة : 0.4

الضالع : 0.3

كما هطلت أمطار خارج نطاق محطات الرصد الجوي على أجزاء من المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية وسهل تهامة والساحل الغربي.

قد يعجبك ايضا