المصدر الأول لاخبار اليمن

أوساط حقوقية تطالب أبوظبي بوقف انتهاك حقوق الانسان

متابعات/وكالة الصحافة اليمنية//

طالبت أوساط حقوقية ابوظبي بوقف انتهاك حقوق الانسان في الإمارات، مطالبة بتعديل جميع القوانين القمعية التي تنتهك حقوق الإنسان قبيل استضافة الدولة مؤتمر الأمم المتحدة لأطراف المناخ “كوب 28” هذا العام.

وقال مركز الإمارات لحقوق الإنسان إنه “قبل كوب28.. يتوجّب على السلطات الإماراتية تعديل جميع القوانين القمعية التي تنتهك حقوق الإنسان، بما فيها قانون أمن الدولة، الذي يعتبر المسوّغ الأول للسلطات لاستمرارها في سياسة تكميم الأفواه”.

يأتي ذلك فيما أعلنت منظمة “سيفيكوس مونيتور” الحقوقية، إدراج دولة الإمارات على قائمة المراقبة الخاصة بحقوق الإنسان، بسبب ما وصفته بالتراجع الخطير والسريع في احترام الفضاء المدني في البلاد.

وصنفت المنظمة الفضاء المدني بالإمارات بأنه مغلق، مسلطة الضوء في بحث موجز تم نشره على موقعها الإلكتروني، على التناقض الصارخ بين الصورة التي تروجها الإمارات عن نفسها كدولة متسامحة، والواقع المروع الذي يتعرض فيه المدافعون عن حقوق الإنسان للسجن والمحاكمة بسبب تعبيرهم عن آرائهم.

وتحتجز السلطات الإماراتية ما لا يقل عن 58 من معتقلي الرأي في السجن على الرغم من استكمال أحكامهم. كما أن ممارسة التعذيب في السجون ومراكز الاحتجاز مازالت منتشرة على نطاق واسع في الإمارات.

قد يعجبك ايضا