المصدر الأول لاخبار اليمن

اسعافات ونتائج مخيبة للآمال.. بعثة اللجنة الأولمبية اليمنية تسقط مجددًا

متابعات/وكالة الصحافة اليمنية//

 

أخفقت البعثة اليمنية الرياضية المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الـ19 التي تقام في مدينة هانغتشو الصينية وتستمر حتى الـ8 من اكتوبر المقبل، في تحقيق أي نتائج إيجابية مع تواصل منافسات الدورة والتي شاركت فيها بلادنا بألعاب الجودو والمبارزة والووشو والرماية والقوس والسهم والطاولة والملاكمة والمصارعة.

ففي منافسات الجودو، تحت وزن 66 كجم خسر لاعبنا سعيد الخضر في دور الـ 32 أمام لاعب تايلندا سورساك بونتنام، وفي المبارزة خسرت اللاعبتان سماح الشامي وندى الاهدل فخسرت ندى الاهدل من لاعبة هونغ كونغ 5 / صفر، وخسرت من لاعبة الهند 5 / 1، ومن لاعبة اليابان 5 / 2، ومن لاعبة قيرغيزستان 5 / 3، ومن لاعبة كازاخستان 5 / 2.

أما اللاعبة سماح الشامي فقد خسرت من لاعبة كوريا الجنوبية 5 / صفر، ومن الهند 5/ 1، ومن سنغافورة 5 / صفر، ومن الفلبين 5 / صفر، ومن منغوليا 5 / صفر.

وفي منافسات الوشوو خسر ثروت السندي من اللاعب الكوري الجنوبي مينجون هونغ، وفي النزال الثاني واجه اللاعب يوسف إسكندر لاعب منتخب إيران شوجا واستمر النزال لجولتين انتهت بفوز اللاعب الإيراني وتعرض لاعب منتخبنا يوسف إسكندر لإصابة بالغة تم على إثرها إسعافه للمستشفى.

الجدير بالذكر أن اليمن احتلت المركز الـ17 والأخير في ترتيب الدول المشاركة في دورة الألعاب العربية التي اقيمت في الجزائر، يوليو الماضي.

وكانت بعثة الأولمبية اليمنية قد شاركت بأربعة ألعاب (الجودو- العاب القوى- الملاكمة- والمصارعة) وجاء ترتيب اليمن في المركز الأخير بعد أن تجاوزته دول عربية تعاني ويلات الحروب والصراعات مثل فلسطين المحتلة، وسوريا وليبيا.

قد يعجبك ايضا