المصدر الأول لاخبار اليمن

اختتام برنامج التدريب والتحكيم الرياضي للكادر النسائي بصنعاء

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

اختتم قطاع المرأة بوزارة الشباب والرياضة، ممثلًا بالإدارة العامة للنشاط الثقافي والاجتماعي والرياضي اليوم، برنامج التدريب والتحكيم الرياضي للكادر النسائي في ألعاب تنس الطاولة والشطرنج وألعاب القوى والكرة الطائرة.

هدف البرنامج، الذي استمر من فبراير حتى سبتمبر من العام الجاري إلى تأهيل 57 متدربة ومحكِّمة وتعزيز قدراتهن ومهاراتهن للعمل في مجالي التدريب والتحكيم للرياضة النسائية، وتزويدهن بالمهارات الرياضية والعملية التي تؤهلهن للعمل الرياضي النسائي، والسعي لتحقيق الاكتفاء الذاتي والاستقلالية.

وأشارت وكيلة الوزارة لقطاع المرأة هناء العلوي إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبها أفضل الصلاة والسلام، موضحة فضل إحياء هذه المناسبة والتزود منها بالقيم والفضائل والتأسِّي برسول الله وتعظيم شمائله.

وأكدت أهمية تأهيل المدربات والمحكِّمات الرياضيات التأهيل العلمي والعملي وتزويدهن بالمهارات اللازمة لتحقيق الاكتفاء واستقلالية برامجهن التدريبية والتحكيمية.

وفي الاختتام الذي حضرته مديرة النشاط الثقافي والاجتماعي والرياضي هناء الربوعي، وأمين عام نادي بلقيس علا المهدي، ومديرة مكتبة نادي بلقيس للمرأة والطفل فوزية مجعار، والأمين العام المساعد لاتحاد رياضة المرأة عديلة راوح، ومديرة إدارة النشاط الرياضي سمر الحكيمي تم تكريم المشاركات في البرنامج.

قد يعجبك ايضا