المصدر الأول لاخبار اليمن

الدفاع البريطانية تنشر مقاتلات “تايفون” في بولندا

لندن/وكالة الصحافة اليمنية//

أعلن وزير الدفاع البريطاني غرانت شابس اليوم الأحد، أن لندن ستنشر طائراتها المقاتلة من طراز “تايفون” في بولندا، وهي خطوة أرجعها إلى “الحاجة لحماية حليف لها من روسيا”.

وقال شابس في مؤتمر حزب المحافظين: “استجابة لطلب من أصدقائنا البولنديين، سيتم نشر مقاتلتنا الجوية تايفون في بولندا لدعم حليفتنا في الناتو ضد التهديد المتزايد للتدخل الروسي”.

وأضاف أن “نشر طائرات مقاتلة في بولندا قبل الانتخابات، هو بمثابة إشارة قوية إلى أن بريطانيا تدعم الحرية والديمقراطية لدى حلفائها”. ومن المقرر إجراء الانتخابات البرلمانية في بولندا في 15 أكتوبر.

كما أعلن وزير الدفاع البريطاني أن لندن وقعت عقودا بقيمة 4 مليارات جنيه استرليني مع شركات محلية رائدة من أجل تطوير غواصات هجومية قوية.

وقال شابس: “يمكنني أن أعلن أننا وقعنا عقودا بقيمة 4 مليارات جنيه إسترليني مع شركات بريطانية رائدة لتحفيز تطوير أقوى الغواصات الهجومية التي استخدمتها البحرية الملكية على الإطلاق”.

ومساء يوم أمس السبت، كشف وزير الدفاع البريطاني الجديد، أنه سيتم نشر قوات بريطانية في أوكرانيا للمرة الأولى بموجب خطط تتم مناقشتها مع القادة العسكريين هناك، وذلك لنقل برنامج تدريب رسمي بقيادة بريطانيا “إلى أوكرانيا” بدلا من الاعتماد على قواعد بريطانيا وأعضاء الناتو الآخرين.

قد يعجبك ايضا