المصدر الأول لاخبار اليمن

تناقض وتخبط إعلام التحالف يكشف عن مشاركة قوات دولة أجنبية القتال في جبهة البيضاء

تناقض وتخبط إعلام التحالف يكشف عن مشاركة قوات دولة أجنبية القتال في جبهة البيضاء

وكالة الصحافة اليمنية /

اعترفت وسائل إعلامية تابعة لقوات التحالف عن مشاركة القوات الأمريكية في القتال إلى جانب قوات التحالف في جبهة البيضاء.

 

ونشرت مواقع إعلامية تابعة لقوات التحالف أن تلك العملية تأتي في إطار ما اسمتها مشاركة قوات يمنية مدربة حديثا وتنفيذ خطط لقوات التحالف والولايات المتحدة الأمريكية في إحدى مديريات المحافظة “قيفة” والذي يخوض الجيش واللجان الشعبية معاركا ضارية ضد عناصر تنظيم القاعدة التابعة لقوات التحالف هناك.

 

وتأتي تلك العملية المُعلن عنها مؤخرا وبمشاركة أمريكية، بالتزامن مع ما كشفته قيادات عسكرية موالية لقوات التحالف  لـ”الشرق الأوسط” عن استعدادات ضخمة وبمشاركة 12 لواء عسكري من موالون للتحالف لاستكمال ما تسمية تلك القيادات تحرير محافظة البيضاء من سيطرة حكومة صنعاء، الذي يخوض الجيش اليمني هناك مواجهات شرسة مع مسلحي قوات التحالف، والتي تكبدت خسائر بشرية ومادية فادحة طيلة الفترة الماضية.

 

و التي أكدت تلك المصادر عن وجود خطة محكمة لاستكمال السيطرة على المحافظة ذات الأهمية الاستراتيجية، والتي ظهرت نتائجها الأولية خلال اليومين الماضيين، بالسيطرة مديرية نعمان بالكامل، والتقدم إلى مديرية الملاجم، واستعادة عشرات المواقع، وفق ما أوردته “الشرق الأوسط”.

 

الأمر الذي يؤكد وبحسب ما نشرته مواقع إعلامية تابعة للتحالف أن تلك الحملة الخاطفة وبمشاركة القوات الأمريكية كانت غير معلنة يوم الأربعاء الماضي، وحققت أهدافها في المنطقة.

 

ويكبد الجيش واللجان الشعبية مسلحي التحالف خسائر فادحة في العتاد والأرواح، والذي كان آخرها مصرع قائد اللواء 153  العميد أحمد بن صالح العقيلي الموالي لقوات التحالف قبل يومين، بنيران الجيش واللجان الشعبية التابعة لحكومة صنعاء، في منطقة الملاجم محافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا