المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الشباب والرياضة يكرم 130 مشاركا ومشاركة في دورة تدريب الكونغ فو

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

كرم وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي المشاركين والمشاركات في الدورة التدريبية لمدربي المدارس والمراكز والأندية للعبة الكونغ فو لمحافظتي الأمانة وصنعاء، التي نظمها الاتحاد العام للعبة خلال الفترة 7-11 أكتوبر الجاري برعاية وزارة الشباب وتمويل صندوق النشء، وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم.

وخلال التكريم ألقى وزير الشباب والرياضة كلمة أشاد فيها بالمشاركين وقال أتمنى أن يكونوا قد استفادوا من معطيات هذه الدورة، ليكونوا مؤهلين للقيام بمهام التدريب؛ كون التدريب أبرز مفاتيح النجاح لأي لعبة.
وأوضح المؤيدي أن النجاح في مثل هذه الدورات يعتمد على العديد من المقومات أهمها التأهيل عبر الكوادر المتخصصة، والمنهج التدريبي المناسب، وتفاعل المدربين، والاهتمام بالتطبيق العلمي.
وشكر وزير الشباب اتحاد الكونغ فو على تنظيم هذه الدورة التأهيلية التي سترتقيبمستوى رياضة الكونغ فو وتنطلق بها إلى آفاق التميز وتحقيق الإنجازات.

عقب ذلك ألقى رئيس اتحاد الكونغ فو محمد راوح كلمة وجه فيه الشكر لقيادة وزارة الشباب على اهتمامهم وحرصهم على دعم أنشطة الاتحاد، وبالذات الدورات التأهيلية، مؤكدا أن الاتحاد يبذل ما بوسعه لتنظيم البطولات، التي ستعتمد مستقبلا على المشاركيين والمشاركات في الدورات التدريبية، لتطبيقها كلا في مكان عمله، سواء مدرسة أو نادي أو مركز، لا فتًا إلى أن الحضور الفاعل للمشاركين يضع على عاتقهم مسؤولية تطوير اللعبة على مستوى محافظات الوطن.

كلمة المشاركين

وكان للمشاركين كلمات حيث عبرت الأخت بدور أحمد المعملي عن سعادتهم بتنظيم مثل هذه الدورات التأهيليه، مؤكدة أن جميع المشاركين استفادوا من محاضرات الدورة وما جاء فيها، وأنهم سيطبقون ما تلقوه في أماكن تدريبهم.
وشكرت المعلمي وزير الشباب والرياضة والاتحاد العام للكونغ فو على اهتمامهم بلعبة الكونغ فو، آملة الاستمرارية كون التأهيل هو ما يحتاجه المدربون والحكام على السواء، لتربية جيل رياضي متمكن يحقق الإنجازات لليمن في مشاركاته الخارجية.

تكريم مشاركة في دورة الكونغ فو

تخلل الحفل استعراض فني لفرقة الأصيل للبرع الشعبي، بالإضافة إلى استعراض لفنون اللعبة، قدمته مجموعة من أشبال وشباب نينجا كونغ فو.

تلا ذلك قيام الاتحاد العام للكونغ فو بتكريم وزير الشباب والرياضة محمد المؤيدي ، وتكريم المدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب عبد الحميد المغربي ووكيل قطاع الرياضة على هضبان، ووكيل قطاع الشباب عبد الله الرازحي ومدير عام الاتحادات بالوزارة وائل القرشي ومدير إدارة النشاط الرياضي بالصندوق حمزة صالح بدروع الاتحاد، كما قام وزير الشباب والرياضة بتكريم رئيس اتحاد الكونغ فو بدرع.

وشمل التكريم المحاضرين في الدورة الإخوة الحكم الدولي محمد راوح، والدكتور محمد السريحي مدير مركز الطب الرياضي والدكتور أحمد جاسر والمدربين محمد الاشول وبسام الصبري، والحكم عادل بابكر، بالإضافة إلى تكريم المشاركين والمشاركات.

وكان اليوم الأخير من الدورة قد شهد محاضرة نظري بعنوان “الطب الرياضي والاسعافات الأولية” قدمها الدكتور محمد السريحي، تطرق فيها إلى أهمية إطلاع المدربين والحكم على الإصابات التي تطال اللاعبين، وكيفية التعامل مع المصابين وفق أسس طبية علمية، لا تتسبب له بمعاناة أو أعراض أكبر.

حضر حفل التكريم الإخوة مدير النشاط الريياضي بوزارة التربية والتعليم لبيب السراجي وأمين عام جائزة الدولة للشباب عزيز الماوري، ووأحمد المخرفي وطلال الحبيشي وغمدان المجاهد أعضاء الاتحاد العام للكونغ فو.

على هامش الدورة

  • زين العلم الفلسطيني صالة الدورة، ورفعه المشاركون تضامنًا مع ما تمر به فلسطين المحتلة من عدوان وحصار وقصف متواصل في إطار الدفاع المشروع للمقاومة الفلسطينية عن أرضها عرضها.

  • شهدت الدورة إقبال لافت للعديد من الفتيات المشاركات اللاتي يعملن في المدارس ومراكز اللياقة البدنية.

قد يعجبك ايضا