المصدر الأول لاخبار اليمن

أمريكا تبدأ استخدام قاعدة جوية في هذه الدولة لتنفيذ عمليات في الشرق الأوسط!

اثينا/ وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

 

بدأت القوات الجوية الأمريكية في استخدام قاعدة “إلفسينا” الجوية في جزيرة كريت اليونانية بالقرب من العاصمة أثينا بهدف تنفيذ عمليات في الشرق الأوسط.

وذكرت مصادر الإذاعة المحلية اليونانية، اليوم الاثنين، أن القاعدة الأمريكية في جزيرة كريت أصبحت بالفعل بأقصى طاقتها الاستيعابية.

وبحسب الإذاعة المحلية، أن أولى الطائرات الأمريكية الكبيرة بدأت في الوصول إلى قاعدة إلفسينا الجوية، وهي القاعدة الرئيسية للجناح القتالي 112 التابع للقوات الجوية اليونانية.

ومن المتوقع أن القواعد الجوية اليونانية الأخرى، بما في ذلك قاعدة جزيرة كارباثوس، قد تستخدمها الولايات المتحدة أيضا، إذا وافق الجيش الأمريكي على بنيتها التحتية.

ووصلت القاعدة الجوية في جزيرة كريت إلى أقصى طاقتها الاستيعابية، حيث تتمركز هناك 30 طائرة في الوقت الحالي، بما في ذلك ثماني ناقلات للتزود بالوقود الجوي و10 طائرات نقل، بالإضافة إلى العديد من مشاة البحرية الأمريكية، وفقا للتقرير.

وذكر موقع إخباري يوناني أن وصول الطائرات الأمريكية بدأ بعد ظهر السبت الماضي، بهبوط طائرة من طراز “سي-21″، التي أقلعت بعد ساعتين من هبوطها.

وتكهن التقرير بأنه من المحتمل أن يتم استخدام مطار إلفسينا لإجلاء المواطنين الأمريكيين من مناطق القتال في الشرق الأوسط، ليكون بمثابة مركز للتزود بالوقود ومكان لتجمع القوات.

قد يعجبك ايضا