المصدر الأول لاخبار اليمن

البرلمان الليبي يدعو لوقف تصدير النفط والغاز للدول الغربية المساندة للكيان الصهيوني

 

طرابلس / وكالة الصحافة اليمنية //

 

في بيان هو الأول من نوعه لاتخاذ مواقف عربية جادة تجاه الدول الداعمة للكيان الصهيوني جراء ما يرتكبه من مجازر وحشية وجرائم إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني، طالب البرلمان الليبي، اليوم الأربعاء، بمغادرة سفراء الدول الداعمة للكيان الصهيوني الأراضي الليبية فوراً.. مؤكّداً أنّ ما يجري في قطاع غزة حرب إبادة جماعية.

 

ودعا البرلمان الليبي، في بيانٍ له، إلى “وقف تصدير النفط والغاز للدول الداعمة للكيان الصهيوني إذا استمرت المجازر في غزة”.. مؤكداً على ضرورة الوقف الفوري للعدوان.

 

وحثّ البيان بحسب وسائل الإعلام الليبية على “عقد جلسة عاجلة على مستوى القيادات لجامعة الدول العربية والمنظمات الإسلامية، والدعوة إلى عقد جلسة طارئة للجمعية العامة للأمم المتحدة في هذا الإطار”.. مشيراً إلى رفضه تهجير أهالي قطاع غزة بأيّ شكل.

 

وهاجم البرلمان الليبي زيارات رؤساء الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا إلى الكيان الصهيوني لإعلان دعمهم الكامل له من أجل إبادة الشعب الفلسطيني.

 

وألقى “المسؤولية على الولايات المتحدة والغرب في قيادة حرب الإبادة الجماعية بحق شعب أعزل محاصر”.. داعياً الشعوب العربية والإسلامية إلى نصرة إخوانهم في القطاع بجميع السبل والوسائل.

 

كما انتقد البرلمان الليبي “فشل النظام الرسمي العربي خاصة تيار التطبيع مع العدو، وعجزه عن اتخاذ موقف جريء يعبر عن إرادة الشعوب، ليصل الأمر إلى عدم القدرة على إيصال الاحتياجات الأساسية للقطاع من الدواء والماء والغذاء والوقود في حصار مطبق وقتل جماعي ممنهج تمارسه العصابات المجرمة”.

 

ويعد هذا البيان تعبيرا لموقف الشعوب العربية الداعية إلى طرد سفراء الدول الغربية الداعمة للكيان الصهيوني والتي لا تعير أي اهتمام في علاقتها مع الدول العربية.

قد يعجبك ايضا