المصدر الأول لاخبار اليمن

يهود يعتصمون بمكاتب الكونجرس في واشنطن احتجاجا على حرب غزة

واشنطن/وكالة الصحافة اليمنية//

اعتقلت الشرطة الأمريكية يهودا يتبعون منظمات مدنية تنادي بالسلام، بعد اعتصامهم داخل مكاتب أعضاء بالكونجرس في العاصمة واشنطن، احتجاجا على الحرب في غزة، حيث يطالبون بوقف العدوان الإسرائيلي.

وينتمي المحتجون إلى منظمات مدنية يهودية مؤيدة للسلام، منها “الصوت اليهودي من أجل السلام” (JVP)، وحركة “إن لم يكن الآن” (IfNotNow).

وتسلل المحتجون إلى غرف بعض السيناتورات، من بينهم بيرني ساندر، السيناتور المستقل عن ولاية فيرمونت، وحكيم جيفريز، السيناتور الديمقراطي عن نيويورك، ونفذوا اعتصاماً فيها.

وتدخلت شرطة الكونجرس لفض الاعتصامات، وألقت القبض على 49 محتجاً على الأقل، تبيّن أنهم دخلوا كزوار من أبواب مختلفة إلى مبنى الكونجرس.

من جهة أخرى، تجمّع متظاهرون يهود في ساحة “كولومبوس سيركل” بالعاصمة وقت الظهيرة، ونظموا مسيرة تضامن مع فلسطين، ورفعوا الأعلام الفلسطينية واللافتات المناهضة للحرب.

وردد المتظاهرون هتاف “دعوا غزة تعيش”، وأغاني تدعو للسلام بالعبرية والإنجليزية، معربين عن دعمهم لزملائهم الذين أوقفتهم الشرطة في مبنى الكونجرس.

وقبل أيام، أعلن أكاديميون وفنانون يهود في الولايات المتحدة الأمريكية، الرئيس جو بايدن إلى وقف الحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين منذ 7 أكتوبر.

وأكدوا في رسالة مفتوحة للرئيس الأمريكي، معارضتهم لما يقوم به الكيان في غزة بمساعدة من الولايات المتحدة، حسبما أفادت صحيفة “الجارديان” البريطانية.

قد يعجبك ايضا