المصدر الأول لاخبار اليمن

الرئيس البيلاروسي يحذّر من حرب عالمية ثالثة إذا بدأت واشنطن الحرب ضد إيران

منسك/وكالة الصحافة اليمنية//

حذّر الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، اليوم السبت، من اندلاع حرب عالمية ثالثة في الشرق الأوسط، إذا سمح العالم بتصعيد الحرب على غزة. ونقلت الميادين عن الرئيس لوكاشينكو، قوله: إنّه “قد تندلع حرب عالمية ثالثة من هناك، إذا بدأوا القتال مع إيران.. لم تعد إيران هي التي تجرهم، بل هم بدأوا يجرون الإيرانيين”.

وتساءل لوكاشينكو عمّا إذا كان لدى من يدّعي بأنّ “إيران متورطة في الحرب في غزة” أي حقائق تدل على ذلك.. مؤكّداً أنّ “أحداً لم يقدم أي ادعاء ضد إيران بناءً على أي دلائل”.

وشدّد على أنّ “بعض دول منطقة الشرق الأوسط، بما فيها إيران، ستردّ، إذا بدأت الولايات المتحدة قصف المنطقة من البحر المتوسط باستخدام حاملات طائراتها”.

ولفت إلى أنّ “حاملة الطائرات في البحر المتوسط سيغرقونها، وهذه كارثة.. لذلك، هناك الكثير من الأمور التي تشير إلى احتمال نشوب صراع خطير، وربما حرب باستخدام أخطر الأسلحة”.

وتابع لوكاشينكو قائلاً: إنهّ “لا أحد يعرف كيف ستتطور الأحداث، حتى الأمريكيين الذين أثاروا هذه الفوضى هناك، لا يعرفون إلى أين ستصل الأمور”.

ويأتي ذلك فيما يواصل العدو الصهيوني تصعيده وتيرة قصفه لقطاع غزة، ويستهدف محيط مشافٍ بشكل كثيف، كما يقطع الاتصالات والإنترنت عن القطاع، بالتزامن مع صدّ المقاومة لمحاولة اقتحام لقواته برياً.

قد يعجبك ايضا