المصدر الأول لاخبار اليمن

لبنان يعد خطة طوارئ لاحتواء تداعيات التصعيد الاسرائيلي على الجنوب

بيروت / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أعلن رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي ، اليوم السبت أن حكومته أعدت خطة طوارئ لاحتواء تداعيات ما يمكن أن يحدث نتيجة العدوان الصهيونى على جنوب لبنان، والعدوان المستمر على الفلسطينيين.

 

وأضاف ميقاتي، في تصريح صحفي، أن الحكومة اللبنانية تقوم باتصالات وجهود دبلوماسية مكثفة عربيا ودوليا لوقف العدوان الصهيونى على جنوب لبنان وغزة.

 

وفي سياق متصل أصدر مطار رفيق الحريري الدولي تعميما، يتضمن إرشادات وتعليمات لإخلاء مبنى المطار في حال حدوث أي اعتداء خارجي أو إطلاق نداء بالإخلاء، والذي تضمن جميع شركات الطيران وشركات الخدمات الأرضية والمستثمرين.

 

من ناحية أخرى ذكرت الوكالة اللبنانية للإعلام، أن دوي انفجار قوي سمع في جنوبي لبنان بالقرب من قرى /قضاء صور/، تبين لاحقا أنه نتيجة انفجار صاروخ /باتريوت/ فوق المنطقة.

 

وتشهد الحدود اللبنانية، منذ السابع من أكتوبر الجاري، توترا وتبادلا متقطعا لإطلاق النار بين قوات العدو الصهيوني والمقاومة اللبنانية، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

 

 فيما تواصل قوات العدو الصهيوني قصفها الجوي والبري والبحري بعنف غير مسبوق وبدون توقف تقريبا على أرجاء قطاع غزة، مع التركيز على شمال القطاع، وغربي مدينة غزة وسط انقطاع تام لشبكتي الهواتف والإنترنت.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com