المصدر الأول لاخبار اليمن

فيديو للسيد حسن نصر الله يثير قلقاً واسعاً في أوساط الإحتلال الإسرائيلي

متابعات / وكالة الصحافة اليمنية //

أثار فيديو انتشر على مواقع التواصل الإجتماعي يُظهر الأمين العام لـحزب الله، السيد حسن نصر الله، في ثوانٍ، وهو يمشي من أمام علم الحزب، ردود فعل واسعة في وسائل الإعلام الإسرائيلية.

 

وتعليقا على الفيديو في الإعلام الإسرائيلي ، قال معلق الشؤون العربية في “القناة الـ 12” الإسرائيلية، “يارون شنايدر”، إنّ “نصر الله يلمّح إلى أنه موجود في الصورة.. وانتظروا ما هو آتٍ وسترون”.

 

وأضاف “شنايدر” : ” أن إسرائيل تتلقى إشارات من حزب الله، على مدى الأيام الأخيرة، تفيد بأنه على حافة التدخل المكثف أكثر مما رأيناه حتى الآن”، بينما “لا يوجد كلام واضح، ولا يوجد أي خطاب لنصر الله، وإنما فقط إعلان، مفاده أنّ عناصر حزب الله هم شهداء في طريق القدس”.

 

بدورها، علّقت صحيفة “يديعوت أحرونوت” على فيديو السيد نصر الله، تحت عنوان: “حرب حزب الله النفسية.. رسالة نصر الله الغامضة في توثيق جديد”.

 

وأضافت “يديعوت أحرونوت” أن الإعلام اللبناني نشر “توثيقاً جديداً للأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، تُظهره يسير أمام جدار عليه صورة تحمل شعار الحزب، بحيث لا يمكن رؤية سوى صورة ظلية لوجهه”.

 

وأشارت الصحيفة إلى أنّ “من غير الواضح متى جرى تصوير الفيديو، وما الرسالة التي يحاول الحزب إيصالها إلى العالم، بصورة عامة، وإلى إسرائيل، بصورة خاصة، لكن يمكن التقدير أنه مرتبط بالأحداث الأخيرة في الشمال”.

 

ويأتي نشر فيديو السيد نصر الله في ظل تصاعد المواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية – الفلسطينية، وطلب السيد نصر الله، عبر رسالة خطية، تسميةَ الشهداء الذين ارتقوا منذ 7 أكتوبر الحالي بـ”الشهداء على طريق القدس”.

 

وعلّق الإعلام الإسرائيلي على ذلك قائلاً إنّ “إسرائيل” والولايات المتحدة، تواجهان صعوبةً في  فك شيفرة نيات الأمين العام لحزب الله.

 

وقال الصحافي الإسرائيلي، يوني بن مناحيم، إنه “منذ بداية الحرب في الجنوب، التزم نصر الله الصمت، وشنّ حرب استنزاف ضد إسرائيل عند الحدود الشمالية”، مضيفاً أنه “يجب على إسرائيل الاستعداد لأسوأ سيناريو، بحيث ستضطر إلى القتال على جبهتين في وقت واحد”.

 

يذكر أن حزب الله يشن عمليات واسعة على الإحتلال الإسرائيلي ضمن معركة طوفان الأقصى اضطرت معها قوات الإحتلال إلى تجنيد ثلاث فرق ولواء على طول الحدود مع لبنان فضلا عن اخلاء المستوطنات شمال فلسطين المحتلة.

قد يعجبك ايضا