المصدر الأول لاخبار اليمن

جنوب إفريقيا تدعو لنشر قوة دولية لحماية المدنيين بغزة

جوهانسبرغ/وكالة الصحافة اليمنية//

دعت جنوب إفريقيا، اليوم الاثنين الأمم المتحدة إلى نشر قوة سريعة لحماية المدنيين في غزة من مزيد من العدوان الذي يمارسه الاحتلال الإسرائيلي ضد القطاع، وتسبب في استشهاد أكثر من 8300 فلسطيني.

حيث تدافع جنوب إفريقيا منذ فترة طويلة عن السلام في منطقة الشرق الأوسط، مشبهة محنة الفلسطينيين التي يعيشونها منذ عقود، بما شهدته جنوب أفريقيا تحت نظام الفصل العنصري الذي انتهى عام 1994.

مصادر إعلامية قالت إنه بدعوتها لتشكيل قوة حماية، يزيد دعم جنوب إفريقيا للفلسطينيين على معظم الدول التي دعا بعضها لوقف إطلاق النار أو فتح ممر إنساني للسماح بدخول المساعدات إلى غزة المحاصر، حيث يواصل الاحتلال قصفه منذ 24 يوماً.

فيما شدد الاحتلال الإسرائيلي حصاره وقصفه لغزة منذ عملية “طوفان الأقصى” التي شنتها المقاومة ضد الاحتلال رداً على اعتداءاته المتكررة ضد الفلسطينيين والمقدسات الإسلامية، ما أوقع أكثر من 1500 قتيل في صفوف الإسرائيليين.

بينما قالت وزارة الخارجية في جنوب إفريقيا في بيان: “تم القضاء على أجيال كاملة من العائلات في غزة خلال الأسابيع الثلاثة الماضية”.

كما قال البيان إن 25 فرداً من عائلة أحد أفراد الجالية الفلسطينية في جوهانسبرغ استشهدوا في غارة جوية إسرائيلية صباح الاثنين، في حين قُتل أفراد عائلة دبلوماسي فلسطيني كبير في جنوب أفريقيا في مبنى سكني خاص بهم في اليوم السابق.

قد يعجبك ايضا