المصدر الأول لاخبار اليمن

ولايتي: الأمريكان وحلفاؤهم لا مكان لهم في العراق وإيران

// وكالة الصحافة اليمنية //

قام مستشار الامن القومي لرئيس الوزراء العراقي “فالح الفياض”، بزيارة لإيران تعد الاولى له بعد الانتخابات البرلمانية التي شهدها العراق مؤخرا،بعد فوز حزب”سائرون”

 

والتقى الفياض خلال زيارته لإيران أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني الأميرال “علي شمخاني”، واعرب الفياض في هذا اللقاء عن تقديره للمواقف المساندة والدعم اللامحدود الذي قدمته الجمهورية الاسلامية بشعبها وقواتها المسلحة الى بلاده في مواجهة الارهاب.

 

و قّدم “الفياض”، خلال اللقاء مع شمخاني اليوم، تقريرا حول آخر المستجدات السياسية والأمنية في العراق؛ مؤكدا ان بلاده ترصد التصرفات المناوئة للأمن الاقليمي والاجراءات المخربة من جانب بعض البلدان لزعزعة امنها واستقرارها، وسترد بحزم على كافة المحاولات الرامية الى المساس بالوحدة والتماسك الوطني العراقي.

 

وقال المسؤول العراقي، انه في ضوء الأهداف والمصالح المشتركة بين بغداد وطهران، هناك ضرورة لتعزيز التعاون الثنائي في شتى المجالات ولاسيما الاقتصادية والتقنية بين البلدين.

 

وخلال زيارة  وصف “علي أكبر ولايتي” عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام في ايران العلاقات بين ايران والعراق بالاستراتيجية.

 

ووصف ولايتي محادثاته مع “الفياض “بالجيدة؛ مبينا أن اللقاء تضمن العلاقات الثنائية والتعاون الاقليمي والدولي بين طهران وبغداد.

 

وقال ولايتي ان العراق يعد اليوم دولة قوية على الصعيدين الاسلامي والعربي ويضطلع بدور مصيري في المنطقة والعالم.\

 

واردف قائلا، ان الوحدة القائمة بين إيران والعراق الى جانب سائر شعوب المنطقة، تحمل رسالة واضحة وصريحة الى الأميركان، من انه لا مكان لهم في مستقبل المنطقة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com