المصدر الأول لاخبار اليمن

مركز الإنذار المبكر يجدد تنبيهاته للسكان بهذه المحافظات

 

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

جدد المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر ، تنبيهاته للمواطنين في محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء ) من الأجواء الباردة أثناء الليل والصباح الباكر.

 

ودعا المركز في نشرته الجوية اليوم الخميس ، المواطنين في المناطق المتوقع هطول ألامطار عليها بأخذ الحيطة والحذر وعدم التواجد في بطون الأودية وممرات السيول.

 

وحذر سائقي المركبات في الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكّل الضباب أو الشابورة المائية.

 

وفيما يلي تفاصيل نشرة الطقس المتوقعة خلال الـ24 ساعة القادمة:

 

المرتفعات الجبلية:

أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً وباردة على محافظات (صعده، عمران، صنعاء، ذمار و البيضاء) بينما يتشكل الضباب أو الشابورة المائية على اجزاء من المرتفعات الجبلية أثناء الليل والصباح الباكر ، مع احتمال هطول أمطار خفيفة الى متوسطة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات ( صعدة، حجة، المحويت، ذمار، ريمة، إب، تعز ولحج ) اثناء الظهيرة والمساء.

 

المناطق الساحلية:

أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً مع احتمال هطول أمطار خفيفة الى متوسطة على أجزاء من السواحل الغربية والجنوبية والشرقية وأرخبيل سقطرى، والرياح معتدلة إلى نشطة على السواحل الغربية والجنوبية وخليج عدن ومدخل باب المندب  تتراوح سرعتها ما بين (12- 25 ) عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

المناطق الصحراوية:

أجواء صحوة وباردة نسبيا أثناء الليل والصباح الباكر وصحوة معتدلة الحرارة اثناء النهار، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تعمل على إثارة الأتربة والرمال.أرخبيل سقطرى :-

قد يعجبك ايضا