المصدر الأول لاخبار اليمن

نائب ديمقراطي: قصف “إسرائيل” للمدنيين الأبرياء بغزة يجب أن يتوقف

واشنطن/وكالة الصحافة اليمنية//

قال النائب الديمقراطي في مجلس النواب الأميركي رو خانا لشبكة “سي إن إن” الأميركية إن قصف “إسرائيل” للمدنيين الأبرياء من النساء والأطفال في قطاع غزة يجب أن يتوقف فورا.

وأضاف خانا أن هناك توافقا بين النواب الديمقراطيين في مجلس النواب والشيوخ بضرورة وقف القصف الإسرائيلي على غزة، مشددا على أن الصور والفيديوهات المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي القادمة من غزة تدفعهم إلى هذا الطلب.

وأكد خانا أنه لا يمكن لإسرائيل استهداف المدنيين في غزة “أثناء دفاعها عن نفسها” من عمليات المقاومة الفلسطينية على حد تعبيره.

وكان مساعد وزير الخارجية الأميركي الأسبق لشؤون الشرق الأوسط السفير ديفيد ماك قال -للجزيرة نت- إن هناك مخاوف مشروعة ومبررة لبعض منظمات حقوق الإنسان من طلب بايدن من الكونغرس مساعدة إسرائيل بـ 14 مليار دولار، ومن إمكانية تمويل واشنطن تهجير الفلسطينيين والتطهير العرقي.

كما قال موقع “أكسيوس” إن موظفة بوزارة الخارجية الأميركية أبدت استياءها من دعم بايدن “للإبادة الجماعية” في غزة، ودعت إلى تغيير سياسة البيت الأبيض تجاه الكيان الصهيوني.

وقالت الموظفة سيلفيا يعقوب عبر منصة إكس مخاطبة بايدن “أنت تقدم المزيد من المساعدة العسكرية للحكومة التي تهاجم بشكل عشوائي سكان غزة الأبرياء. أنت متواطئ في الإبادة الجماعية”.

قد يعجبك ايضا