المصدر الأول لاخبار اليمن

مظاهرات في باريس وميلانو وكوبنهاغن تطالب بوقف العدوان على غزة

غزة/وكالة الصحافة اليمنية//

شهدت عدة مدن وعواصم عالمية مظاهرات، مساء اليوم السبت، تنديدا بالعدوان الصهيوامريكي المتواصل بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

ففي فرنسا، تظاهر عشرات الآلاف في العاصمة باريس، تنديدا بالعدوان الصهيوامريكي المتواصل ضد المدنيين في قطاع غزة.

وانطلق الآلاف خلال المظاهرات التي دعت إليها منظمات وجمعيات وأحزاب يسارية، من ساحة الجمهورية وسط باريس، ونددوا باستمرار العدوان وارتكاب المجازر بحق المدنيين، كما عبروا عن غضبهم من الوضع الإنساني الصعب الذي يعيشه المواطنون في قطاع غزة، ونددوا بالموقف الساسي الفرنسي المنحاز للعدو الصهيوني.

كما شهدت مدينتا تولوز وستراسبورغ مظاهرات حاشدة تنديدا بالعدوان المتواصل على قطاع غزة.

وفي إيطاليا، تظاهر الآلاف في مدينة ميلان دعما لفلسطين، ورفضا للعدوان الصهيوامريكي على قطاع غزة.

وردد المشاركون في المسيرة شعارات مؤيدة لفلسطين ومطالبة بإنهاء الاحتلال الصهيوني للأراضي الفلسطينية، والدعوة لوقف قتل المدنيين، ووقف المجازر المرتكبة بحقهم.

ورفع المشاركون في المسيرة التي نظمتها عدة منظمات شبابية، لافتات تطالب بوقف العمليات العسكرية الصهيوامريكية ضد قطاع غزة، وتندد بالإبادة الجماعية وقصف الأطفال والمدنيين.

كما شارك الآلاف، اليوم السبت، في مظاهرة نظمت في الدنمارك، تضامنا مع الشعب الفلسطيني، وتنديدا بالعدون الصهيوامريكي المتواصل على الضفة الغربية وقطاع غزة.

وتجمع المتظاهرون في ساحة دار البلدية وسط العاصمة كوبنهاغن ولوحوا بالأعلام الفلسطينية ولافتات كتب عليها “أوقفوا الحصار على غزة”، و”أوقفوا إسرائيل الآن”، وشعارات تؤيد نضال الشعب الفلسطيني وتؤكد حقوقه الوطنية في بناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس وحق عودة اللاجئين كما أقرتها القرارات الدولية.

وطالب المشاركون العالم، وقف الإبادة الجماعية التي يقوم بها العدوان الصهيوامريكي في قطاع غزة.

قد يعجبك ايضا