المصدر الأول لاخبار اليمن

شكوى شديدة اللهجة ضد اليمن في مجلس الأمن.. الكيان الصهيوني يتألم

تقرير/ وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

شهدت جلسة اليوم الثلاثاء في مجلس الأمن، حدثًا قلما يشهده المجلس على مدى فترات انعقاده، خاصة وأن الأمر يتعلق هذه المرة، ببلد عربي “اليمن” أعلن رسميًا وقوفه إلى جانب المقاومة الفلسطينية في الحرب التي تخوضها ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

جلسة اليوم شهدت تقديم سفير الكيان الصهيوني في الأمم المتحدة “جلعاد إردان” شكوى رسمية ضد حكومة صنعاء، بعد إطلاق قوات صنعاء عددا من الصواريخ والطائرات المسيرة التي استهدفت مواقع مهمة في الأراضي المحتلة.

وبحسب صحيفة” يديعوت أحرونوت” العبرية، قال  سفير الكيان الصهيوني إن من حقهم اتخاذ أي إجراءات ضرورية لحماية ما أسماها بـ”أراضي إسرائيل”، محذرًا من “عواقب إقليمية”.

إيلات تتعرض لقصف بالطائرات المسيرة اليمنية

وكان المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، قد أعلن مساء أمس الاثنين، عن إطلاق دفعة جديدة من الطائرات المسيرة على أهداف متعددة وحساسة في فلسطين المحتلة، مؤكدًا أن من نتائج العملية توقف الحركة في القواعد والمطارات المستهدفة عدة ساعات.

وفي البيان الذي تلاه المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية أكد سريع على أن صنعاء مستمرة في تنفيذ المزيد من العمليات العسكرية النوعية، دعماً ونصرةً لمظلومية الشعب الفلسطيني، واستجابةً لنداءات الشعب اليمني العظيم، وكل شعوب الأمة، حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة.

 

مجلس الأمن يفشل للمرة الثالثة

وبالعودة إلى النتائج التي خرج بها مجلس الأمن اليوم الثلاثاء، فقد فشل المجلس مجددًا في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق نار في قطاع غزة.

وتعتبر جلسة اليوم المغلقة هي الثالثة خلال شهر لبحث سبل وقف إطلاق النار، أو التوصل لهدنة إنسانية.  حيث قال روبرت وود، نائب مندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة في تصريحات عقب الجلسة، إنه “لم يتم التوصل إلى اتفاق بعد”.

وذكر وود أن مسألة وقف إطلاق نار إنساني طرحت في الجلسة، لكن لا تزال هناك وجهات نظر مختلفة حولها في المجلس. وكانت الولايات المتحدة قد استخدمت حق النقض لتطيح بعدد من مشاريع القرارات الهادفة إلى وقف المجازر الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني.

 

تعليق يمني حول الشكوى

وكان عضو المكتب السياسي لأنصار الله علي القحوم قد علق على “شكوى” الكيان الصهيوني لدى الأمم المتحدة بالقول: لا يهمنا شكاوى العدو لدى الأمم المتحدة، وهذا يؤكد   خوف الإسرائيلي من العمليات اليمنية، مضيفًا على العدو الصهيوني أن يدرك أنه إلى زوال حتمي.

وأضاف القحوم: هذه الشكاوى هي دلالة واضحة بأن العمليات العسكرية اليمنية مزعجة له ورادعة للتوقف عن الجرائم بحق الفلسطينيين، نحن نريد الإسرائيلي أن يكون في موقع الشكوى حتى يكف عن جرائمه بحق الفلسطينيين.

قد يعجبك ايضا