المصدر الأول لاخبار اليمن

الإمارات تتهم سلطنة عُمان بدعم الانتفاضة الشعبية ضد القوات السعودية في المهرة

الإمارات تتهم سلطنة عُمان بدعم الانتفاضة الشعبية ضد القوات السعودية في المهرة

وكالة الصحافة اليمنية /

اتهمت الإمارات سلطنة عُمان بدعم التظاهرات والاحتجاجات ” الثورة الشعبية” التي تطالب بخروج قوات التحالف من محافظة المهرة، شرقي اليمن.

ونشر موقع “إرم” الممول من النظام الإماراتي ان التظاهرات الشعبية لأبناء المهرة المطالبة بفتح المنافذ البريه والبحرية والجوية، وخروج القوات السعودية، وبدعم وتمويل من رئيس المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى السلطان عبدالله بن عيسى بن عفرار، الذي وصفه “إرم” بالمقرب من سلطنة عُمان.

واعتبر الموقع أن تلك الاحتجاجات والاعتصامات موجهة نحو ” القوات السعودية”، التي أدعى الموقع بذريعة سخيفة قال:” إنها انتشرت لضبط وإنهاء فوضى التهريب التابعة للحوثيين، لافتا إلى ما وصفه بصمت ما تسمى “الحكومة الشرعية” تجاه تلك المظاهر، ملمحا إلى تقاعس دورها.

وشهدت محافظة المهرة الحدودية مع سلطنة عُمان، اعتصامات شعبية متواصلة طالب فيها أبناء المحافظة، تمكين السلطة المحلية من إدارة محافظتهم، وعدم تدخل القوات السعودية في شؤون السلطة المحلية، وتسليم إدارة المنافذ للسلطة المحلية تحت حماية الجيش والأجهزة الأمنية اليمنية، وفتح كافة المنافذ البرية والبحرية، بما فيها مطار الغيضة الدولي، الذي اتخذته القوات السعودية قاعدة عسكرية لها.

يأتي ذلك بعد أن اتجهت السعودية تنفيذ مشروع مد انابيب النفط من الخرخيرـ إلى ميناء نشطون الواقع على البحر العربي.

قد يعجبك ايضا