المصدر الأول لاخبار اليمن

“نيوز ويك” تكشف خسائر القوات الأمريكية في الشرق الأوسط منذ 7 أكتوبر

ترجمة خاصة/وكالة الصحافة اليمنية//

 

 

نشرت صحيفة “نيوز ويك” الأمريكية تقريرًا لمراسلها الدبلوماسي “ديفيد برينان” أمس الجمعة، تطرق فيه إلى ما تواجهه أمريكا في الشرق الأوسط بعد أحداث 7 أكتوبر الماضي، في فلسطين المحتلة.

وقال التقرير إن الرئيس بايدن يواجه صعوبة في “التحدث بهدوء وحمل عصا غليظة”، مع تصاعد الهجمات على القوات الأمريكية في الشرق الأوسط وتواصل هجمات  “القوات الإسرائيلية” المدمر على قطاع غزة.

نائبة السكرتير الصحفي للبنتاغون، سابرينا سينغ، قالت للصحفيين الخميس الماضي، إن هناك ما لا يقل عن 46 هجومًا منفصلاً على القوات الأمريكية في المنطقة منذ بدء الصراع الأخير بين “إسرائيل وحماس”، 24 في العراق و22 في سوريا، أصيب ما لا يقل عن 56 جنديًا أمريكيًا، كما قُتل مقاول مدني. ، فيما قال البنتاغون أن المدمرة الأمريكية “يو إس إس كارني” اعترضت صواريخ وطائرات مسيرة تابعة لصنعاء في البحر الأحمر قبالة الساحل اليمني، “كما تم إسقاط طائرة أمريكية بدون طيار من طراز MQ-9 Reaper في نفس المنطقة” ــ حيث تقول واشنطن أن طائرتها القتالية تم اسقاطها في المياه الدولية امام سواحل اليمن، بينما تقول صنعاء أن الطائرة الأمريكية تم اسقاطها فوق المياه الاقليمية اليمنية .

 وقال التقرير إن استهداف القواعد الأمريكية في الشرق الأوسط من قبل اليمن وسوريا والعراق، قوبل برد أمريكي عبر غارات جوية– للمرة الثانية خلال الشهر الماضي – هاجمت مواقع مرتبطة في سوريا الخميس الماضي، لكن الضربات الأميركية لم توقف العنف.

وأشار التقرير إلى أن أكثر من 11 ألف فلسطيني قتلوا وسط هجوم إسرائيلي غير مسبوق، وفقا لوكالة أسوشيتد برس نقلا عن بيانات وزارة الصحة في غزة. وأثارت الحملة غضب العالم الإسلامي وأثارت قلق العديد من حلفاء الكيان الصهيوني الغربيين وأثارت اشتباكات جديدة في الضفة الغربية التي يحتلها الإسرائليون، أسفرت عن قتل ما لا يقل عن 153 فلسطينيًا.

صاروخ يمني

وواصل التقرير: تدافع إدارة بايدن بحزم عن ما أسمته  بحق الاحتلال الإسرائيلي في الانتقام من حماس، بينما يقال أيضًا أنها تضغط على حلفائها لإنهاء عملية غزة بسرعة قبل أن ينتشر الصراع، حيث قال مهند الحاج علي، نائب مدير الأبحاث في مركز، مالكولم كير كارنيجي، للشرق الأوسط، لمجلة نيوزويك: “تحاول الولايات المتحدة الحد من أي تدخل إقليمي مع استمرار إسرائيل في عمليتها في غزة، ومع ذلك تقوم بتزويدهم بمعلومات استخباراتية مهمة، وتوفر الأسلحة اللازمة، وتشارك أيضًا في تخطيط وتنفيذ العمليات العسكرية”.

 وفي بيان أرسلته إلى مجلة نيوزويك أمس الجمعة، قالت منظمة ميرسي كوربس الإنسانية إن توقف هجوم جيش الاحتلال “لن يوفر فترة راحة كافية من القصف، أو يخفف من آثار الحصار المفروض، أو يوفر ضمانات السلامة للمدنيين والعاملين في المجال الإنساني على حد سواء. تحتاج المنظمات.”

تهدد الأزمة المتفاقمة بإخراج السياسة الخارجية لإدارة بايدن عن توازنها، حتى في الوقت الذي تتصارع فيه مع حرب متصلبة بين روسيا وأوكرانيا وتتطلع إلى الانتخابات الرئاسية لعام 2024.

قد يعجبك ايضا