المصدر الأول لاخبار اليمن

الثلاثاء القادم.. اتحاد الكونغ فو ينظم بطولتي الجمهورية للناشئين والبراعم في تعز

صنعاء/ وكالة الصحافة اليمنية//

تحتضن محافظة تعز الثلاثاء القادم بطولتي الجمهورية الثالثة لأندية الناشئين والسادسة لمراكز البراعم للكونغ فو التي ينظمها الاتحاد العام للعبة خلال الفترة ١٤-١٦ نوفمبر الجاري برعاية وزارة الشباب والرياضة وتمويل صندوق رعاية النشء، وتحت شعار “لبيك يا أقصى”.

يُشارك في البطولة التي ستجري على الصالة الرياضية بالحوبان 12 منتخبًا هم (الأمانة – صنعاء- تعز- إب –ذمار- الحديدة- عدن – لحج-مأرب- ريمة- عمران- المحويت)، ويتنافس الناشئون في أوزان 39-42-45-48كجم، في أساليب نانشوان، سان شوان، فيما يتنافس البراعم في أوزان 25، 28، 30، 33، 35 كجم في أسلوب الكوسو.

بحسب رئيس الاتحاد العام للكونغ فو الكابتن محمد راوح فقد تمت مخاطبة الأندية في المحافظات المشاركة لإجراء تصفيات تمهيدية، من أجل اختيار النادي والمركز الفائز للمشاركة في بطولة الجمهورية.

وأوضح راوح أن الاتحاد يجري التحضيرات اللازمة والتنسيق مع الأندية والمراكز المشاركين في البطولة، للدفع بأفضل اللاعبين كون البطولة مهمة وركز فيها الاتحاد على النشء والبراعم، باعتبارهم نواة تشكيل منتخبات وطنية للعبة فيما بعد، مشيرًا إلى أن الاتحاد يحرص على تنويع إقامة بطولاته في بعض المحافظات لتوسيع قاعدة اللعبة، ومنح فرص التنظيم لمحافظات رائدة في الكونغ فو ومنها تعز التي تستحق أن تكون وجهة تنافس لمنتسبي اللعبة في البطولة القادمة.

وشدد رئيس الاتحاد على أهمية التزام المشاركين بالأعمار، بحيث لا يقل عمر المشاركين في فئة البراعم عن 8 سنوات ولا يزيد عن 12، والناشئين  لا يقل عن 12 عام ولا يزيد عن 14 سنة، مختتما تصريحه بالقول إن المحافظة المستضيفة يحق لها المشاركة بناديين ومركزين.

قد يعجبك ايضا