المصدر الأول لاخبار اليمن

حاخامات يدعمون الاحتلال في ضيافة محمد بن زايد بأبوظبي

أبوظبي/وكالة الصحافة اليمنية//

استقبل النظام الإماراتي بقيادة محمد بن زايد في أبوظبي، حاخامات داعمين للاحتلال الإسرائيلي بحجة عقد ما يسمى “القمة العالمية لقادة الأديان من أجل المناخ” التي أقيمت في 6 /نوفمبر 2023.

وشهدت تلك القمة التي أثارت السخرية حضور الحاخام “ديفيد روزن” ونظيره “موشيه لوين”، المعروفين بقربهما من الاحتلال الإسرائيلي الذي يرتكب الجرائم الوحشية في قطاع غزة.

وبالمقابل غابت غزة وأحداثها وحتى كل ما بالآثار السلبية على البيئة التي تسببها الحرب ـ باعتبار أن هذا هو مشروع القمة ـ عن التغطية، في ترجمة عملية لسياسات الإمارات التطبيعية ودعمها للاحتلال بصورة غير معلنة.

ووفق وكالة “وام” الإماراتية الرسمية، سلطت القمة الضوء على الدور المحوري المنوط بالمجتمعات والمؤسسات الدينية في التصدي لحالة الطوارئ المناخية.

وحضر المؤتمر “القمة العالمية لقادة الأديان من أجل المناخ” والذي لقي انتقادات واسعة، رموز دينية من مختلف الديانات والطوائف الإسلامية والمسيحية والبوذية، ومع غياب شيخ الأزهر أحمد الطيب حضر وكيله نيابة عنه.

وتساءل بدوره الباحث والكاتب محمد الأمين سوادغو: “أين قادة تلك المنظمات والمؤتمرات التعايش السلمي بين الأديان بما فيها اليهودية ممّا يجري في غزة من إبادة جماعية وتطهير عرقي؟”.

قد يعجبك ايضا