المصدر الأول لاخبار اليمن

سياسي إماراتي يبارك جرائم الاحتلال بغزة في مقال بصحيفة عبرية

أبوظبي/وكالة الصحافة اليمنية//

أيد سياسي إماراتي قريب من جهاز أمن الدولة، جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة بنشر مقال في صحيفة “إسرائيل هيوم” العبرية المعروفة بتطرفها الشديد.

وقال سالم الكتبي -الذي يقدم نفسه كمحلل سياسي إماراتي ومرشح سابق لعضوية المجلس الوطني الاتحادي- في المقال الذي نُشر أمس السبت إن “هذه الحرب ليست من أجل استئصال حركة حماس الإرهابية وغيرها من التنظيمات الفلسطينية فقط، بل من أجل استئصال كل الميليشيات من الشرق الأوسط، لأن انتشار هذه الميليشيات يغري الآخرين بتقليد نماذجها”.

وتشير تقارير إلى أن صحيفة “إسرائيل هيوم” تابعة لليمين المتطرف وهي أداة استخدمها نتنياهو مراراً لتبييض جرائمه أمام المستوطنين الإسرائيليين.

وتابع الكتبي: “لو كان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد اقترح تشكيل تحالف دولي على غرار التحالف الدولي الذي تم تشكيله لمحاربة داعش من أجل القضاء على حماس، لكان الأجدى أن تتوسع هذه الفكرة وتتعمق لتشمل الرد الدولي على الميليشيات المنتشرة في أنحاء الشرق الأوسط برمته، وأن يكون هذا التحالف فعالا ودقيقا في تحديد أهدافه ومواجهة تهديد كافة الميليشيات”.

ولم يتحدث الكتبي عن جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال بحق الفلسطينيين في وقت استشهد أكثر من 11 ألف فلسطيني 70% منهم من النساء والأطفال، وتم تدمير أكثر من 50% من القطاع المحاصر.

قد يعجبك ايضا