المصدر الأول لاخبار اليمن

مؤتمر دولي في الحديدة لتفعيل سلاح المقاطعة للبضائع الأمريكية والإسرائيلية

الحديدة / وكالة الصحافة اليمنية //

بدأت بمحافظة الحديدة ، اليوم أعمال المؤتمر الدولي لتفعيل سلاح المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية والإسرائيلية، تنظمه السلطة المحلية بالمحافظة واللجنة الفرعية للحملة الوطنية لنصرة الأقصى بالتنسيق مع وزارة الصناعة والتجارة.

ويناقش المؤتمر في يومين أكثر من 25 ورقة عمل، تسلّط الضوء على عدد من المحاور المتعلقة بأبعاد وأهمية مقاطعة المنتجات الصهيونية والاسرائيلية كسلاح مؤثر للرد على العدوان الغاصب.

وخلال الجلسة الأولى للمؤتمر قُدمت عدد من أوراق العمل حول الرؤية الشرعية لمبدأ المقاطعة، ودور مقاطعة البضائع الأمريكية الإسرائيلية لنصرة لفلسطين، والمقاطعة الاقتصادية.

واعتبرت أوراق العمل سلاح المقاطعة، سلاحاً فعالاً اقتصادياً في مواجهة الحرب الصهيونية، مشيرة إلى أهمية الشعار والمقاطعة التي دعا إليها الشهيد القائد وعلاقتها بنظرة الشعب الفلسطيني.

فيما تركزت الجلسة الثانية للمؤتمر حول المحور التاريخي باستعراض رؤية تاريخية لأحقية الوجود العربي الفلسطيني لأرض فلسطين.

وتطرقت إلى الدور اليمني في مواجهة العدو الصهيوني في فلسطين منذ عام 1917 حتى عملية “طوفان الأقصى”، وكذا عملية طوفان الأقصى وانعكاساتها على اليمن “السيناريو والمتوقع” والصراع التاريخي للأقصى الشريف.

وتم في الجلستين الأولى والثانية، تقديم أوراق عمل من عدد من العلماء والباحثين والأكاديميين، الشيخ علي صومل والشيخ علي عضابي وعبدالستار السروري ويحيى قاسم أبو عواضة وأحمد عمر والدكتور عبد الودود مقشر والدكتور عبدالملك عيسى وعلي أحمد السلمي.

تخللت الجلسة الأولى عرض مرئي بعنوان “المقاطعة سلاح مؤثر” حول فاعلية المقاطعة الاقتصادية أعدته وزارة الصناعة والتجارة ضمن الحملة الوطنية لنصرة الأقصى.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com