المصدر الأول لاخبار اليمن

صواريخ حزب الله الموجهة تُمطر مواقع قوات الاحتلال الصهيوني

 

بيروت / وكالة الصحافة اليمنية //

 

تبنّت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، اليوم الأربعاء، استهداف موقع “حدب ‏يارون” بالصواريخ الموجهة، مؤكّدةً تحقيق إصابات مباشرة فيه.

 

وأكدت المقاومة اللبنانية، في بيان لها مساء اليوم، أنّ الاستهداف يأتي “دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وتأييداً لمقاومته الباسلة والشريفة”.

 

وسبق أن أعلنت المقاومة اللبنانية استهداف “ثكنة راميم” (قرية ‏هونين اللبنانية المحتلة) بالأسلحة الصاروخية، وأيضاً موقع “رويسات العلم” ‏في مزارع شبعا المحتلة بالأسلحة المناسبة، مشيرةً إلى تحقيق إصابات مباشرة.

 

كما استهدفت المقاومة آلية إسرائيلية في ‏مثلث “الطيحات” بالصواريخ الموجهة، محققةً فيها إصابات مباشرة، إضافةً إلى “تجمع لقوة مشاة في جيش الاحتلال غربي وجنوبي بركة ريشا بالصواريخ الموجهة”، وثكنة “برانيت”، وذلك بحسب ما جاء في بيان لها اليوم الأربعاء.

 

بدورها أفادت مصادر إعلامية لبنانية ، بإطلاق صواريخ من لبنان في اتجاه الجليل الغربي، لافتاً إلى سماع انفجارات قوية من ناحية مستوطنة “شلومي”.

 

وأضافت أنّ المقاومة استهدفت بالصواريخ أيضاً موقع “بركة ريشا” الإسرائيلي، وأطراف ثكنة “برانيت” التابعة للاحتلال، مفيداً بسقوط صواريخ على مواقع في “أصبع الجليل” شمالي فلسطين المحتلة.

 

في غضون ذلك، استهدفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي أطراف بلدتي مروحين والبستان، كما طال القصف المدفعي الإسرائيلي أطراف بلدة يارين جنوبي لبنان، بحسب مراسل الميادين.

 

وكان قصفاً مدفعياً قد استهدف أطراف بلدات طيرحرفا والجبين ويارين والخيام ومروحين وعيتا الشعب.
يأتي ذلك في وقتٍ تواصل المقاومة الإسلامية عملياتها واستهدافاتها ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية، مساندةً للمقاومة الفلسطينية، وأيضاً رداً على اعتداءات الاحتلال على قرى لبنان الجنوبية.

 

ويوم أمس، أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، استهداف جنود الاحتلال الإسرائيلي قرب موقع المرج بالأسلحة المناسبة ما أوقع إصابات مباشرة.

 

وفجر الثلاثاء، نشرت المقاومة الإسلامية في لبنان، مشاهد من استهداف مقاوميها قوة مشاة تابعة لـ “جيش” الاحتلال في مستوطنة “نطوعا” قرب ثكنة “برانيت” عند الحدود اللبنانية – الفلسطينية المحتلة.

 

وأظهرت المشاهد وقوع إصابات مؤكّدة بين قتيل وجريح، واستقدام قوات الاحتلال سيارات مدنية لإخلاء الإصابات.

 

ويتحدّث الإعلام الإسرائيلي كثيراً، في الآونة الأخيرة، عن وجود قلق إسرائيلي من جبهة الشمال مع حزب الله، مؤكداً أنّ هذه الجبهة هي “تحدٍّ ضخم” للاحتلال.

 

و ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أنّ هجمات المقاومة في لبنان على الاحتلال ” لا تتوقّف تقريباً طوال اليوم”، مشيرةً إلى انقطاع الكهرباء في الجليل الغربي.

 

وتحدث صحيفة “معاريف” الاسرائيلية ،عمّا يمتلكه حزب الله من عشرات الآلاف من الصواريخ والقذائف الصاروخية والطائرات المسيّرة الدقيقة والفتاكة، والتي تشكل خطراً على “إسرائيل”.

 

وأشارت “معاريف” إلى أنّ “هناك نحو 70 ألف مستوطن تمّ إخلاؤهم بأمر من الحكومة، وهم الآن موزعون في كل أنحاء إسرائيل”، بحسب 22 من رؤساء السلطات في المستوطنات الشمالية الذين أكّدوا لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، أنّ “المستوطنين لن يعودوا إلى الشمال لأنّ نصر الله وعناصره لا يزالون هناك”.

قد يعجبك ايضا