المصدر الأول لاخبار اليمن

المقاومة اللبنانية تصعّد عملياتها ضد أهداف ومواقع عسكرية للإحتلال الاسرائيلي

بيروت / وكالة الصحافة اليمنية //

 

شنت المقاومة الاسلامية في لبنان – حزب الله ، اليوم الخميس ، سلسلة عمليات عسكرية مكثفة على مواقع وثكنات وتجمعات قوات العدو الاسرائيلي المقابلة لبلدات لبنانية جنوبي البلاد بنيران مباشرة بعد قصف الاحتلال عدة بلدات.

 

وأعلن المقاومة اللبنانية في بيانات متزامنة بعد ظهر اليوم ، استهداف مواقع “مسكاف عام” و”بياض بليدا” و”ثكنة يفتاح” و”المطلة” و “هرمون” بالأسلحة المناسبة، مؤكدة تحقيق إصابات مباشرة.

 

وأكدت ، تحقيق اصابات مباشرة خلال عمليتي استهداف تجمعا لقوة مشاة إسرائيلية على تلة ‏الكرنتينا بالقرب من موقع حدب يارون ، وتجمعا آخر لجنود الاحتلال ‏بالقرب من موقع شتولا.

 

بدورها  كشفت وسائل إعلام إسرائيلي أن “بعض المستشفيات في الشمال اضطرت لإلغاء العمليات الجراحية غير الضرورية للمستوطنين وتحويل بعض الأقسام إلى غرف لإستقبال الجرحى بسبب المعارك الدائرة عند الحدود مع لبنان”.

 

وأشارت إلى أنه “في مستشفى “زيف” في صفد، وهو وجهة الإخلاء الأولى لأحداث إصبع الجليل، عالجوا بالفعل مئات الجرحى في الآونة الأخيرة”.

 

وكان الاحتلال شن غارات جوية وقصف في وقت سابق اليوم ، على عدة بلدات عند الحدود اللبنانية الفلسطينية المحتلة ، استهدفت كلا من  أطراف بلدة عيتا الشعب، وسهل الخيام وبلدات كفركلا والعديسة ومركبا وميس الجبل وحولا وأطراف بلدة عيترون.

 

وكانت المقاومة اللبنانية ، نفذت أمس الأربعاء ، عمليات نوعية ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية ، شملت ثكنة راميم ، موقع رويسات العلم ‏ ،إستهداف آلية إسرائيلية في ‏مثلث الطيحات بالصواريخ الموجهة ،موقع حدب بارون ‏وتجمعا لقوة مشاة العدو غرب وجنوب موقع بركة ريشا إلى جانب ثكنة برانيت ،موقع جل الدير.

قد يعجبك ايضا