المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تتقدم بمقترح لدول عربية بشأن تبادل معلومات لوجستية في البحر الأحمر

 

 

‌‌‌‌‏صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

قدمت صنعاء اليوم الجمعة ، مقترحا للدول العربية المشاطئة في البحر الأحمر بشأن تبادل المعلومات اللوجستية والاستخباراتية حول تواجد السفن الإسرائيلية.

 

المقترح جاء على لسان عضو المجلس السياسي الأعلى في صنعاء محمد علي الحوثي ، مساء اليوم الجمعة .

 

وقال الحوثي في تغريده له على منصة(إكس) : ” نقترح على الدول العربية المشاطئة في #البحر_الأحمر والتي تعتبر #فلسطين_قضيتها_الاولى ،التواصل بالبحرية اليمنية بتبادل المعلومات لأي تواجد لسفن المحتل”.

 

وأشار إلى أن المقترح يأتي من أجل نصرة أبناء غزة و فلسطين المظلومين ومن أجل تقليل الوقت والجهد في البحث عن السفن التابعة للكيان الغاصب وكونها تتعمد إغلاق أجهزة المناداة وأيضا تتعمد إخفاء هويتها ولا ترفع أعلام كيانها الإسرائيلي أمام سواحل اليمن.

 

وتابع قائلاً ” مع علمنا ويقيينا بأن توجيه #قائد_الفعل_ثم_القول: “عيوننا مفتوحة للرصد الدائم والبحث عن أي سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر وباب المندب تحديدا وما يحاذي المياه الإقليمية اليمنية” هو قيد التنفيذ لديهم.” وإنما فقط فتح باب لمشاركة الدول العربية في جهاد عدوها نصرةً لقضيته”.

 

وكان عضو المجلس السياسي الأعلى الحوثي ، دعا خلال الساعات الماضية ، الولايات المتحدة الأميركية وغيرها من الدول إثبات صحة ادعاءاتها باعتراض الصواريخ والمسيرات التي ترسل من اليمن نحو فلسطين المحتلة نصرة لغزة.

 

وأكد الحوثي أن الصواريخ تصل إلى أهدافها قائلاً إنّ “صواريخنا وطائراتنا تصل إلى أهدافها، لمناصرة غزة ومظلومي فلسطين”.

 

وأضاف أنّ ما تدعيه الولايات المتحدة أو غيرها من إسقاطها غير صحيح، متابعاً: “نقول لهم أرونا مشاهد الإسقاط، كما فعل الأبطال في اليمن بتصوير طائرة إم كيو 9”.

 

يأتي ذلك بعد أنّ قال مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، إنّ مسيّرة انطلقت من اليمن وكانت متجهة نحو المدمّرة (يو أس أس توماس هودنر) تم اعتراضها، مشيراً إلى أنّه “لم تقع إصابات بين صفوف الأميركيين”.

 

جدير بالذكر أنه في 8 نوفمبر، أسقطت الدفاعات الجوية للقوات المسلحة اليمنية، طائرة تجسس أميركية من نوع “MQ9″، فوق المياه الإقليمية اليمنية.

 

وبعد النفي الأوّلي الأميركي، عرض الإعلام الحربي للقوات المسلحة اليمنية مشاهد عن إسقاطها. وجاء بعد الفيديو تعقيب أميركي، في تصريحات صحافية، يؤكّد إسقاط مسيّرة تابعة للقوات الأميركية.

قد يعجبك ايضا