المصدر الأول لاخبار اليمن

حزب الله يشعل مواقع قوات العدو بعشرات العمليات خلفت خسائر كبيرة في الجنود والعتاد الاسرائيلي

بيروت / وكالة الصحافة اليمنية //

 

اشعلت المقاومة اللبنانية – حزب الله ، اليوم الجمعة ، بجملة من العمليات العسكرية مواقع وتجمعات قوات كيان العدو الاسرائيلي ، موقعة خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف وعتاد العدو.

 

حيث أعلنت المقاومة اللبنانية في بيانات متتالية مساء اليوم ، استهداف تجمع لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط موقع “الراهب” بالأسلحة المناسبة، موقعةً فيه إصابات مؤكدة، واستهداف  في محيط مقر ‏قيادة الفرقة 91 في برانيت بالأسلحة المناسبة وتم إصابتها إصابة مباشرة.

 

وأكدت ايضا استهداف موقع بركة ريشا بالأسلحة المناسبة، محققين فيه إصابات مباشرة، إضافةً إلى تجمع لجنود الاحتلال في محيط موقع المطلة بواسطة محلقتين انقضاضيتين هجوميتين، موقعين فيه إصابات مؤكدة، وكذلك استهداف قوات خاصة لكيان الإحتلال الإسرائيلي المتموضعة في حرج المنارة بالأسلحة المناسبة، موقعين فيها إصابات مؤكدة. ‏

 

وكانت المقاومة اللبنانية كشفت في وقت سابق اليوم استهداف تجمعات لجنود قوات الاحتلال الإسرائيلي في كلاً من ” مثلث الطيحات، موقع المرجة، ثكنة راميم، مستعمرة يرؤون ، موقع الضهيرة ” واستهداف موقع المالكية الاسرائيلي ، بالأسحلة المناسبة، مؤكّدة تحقيق إصابات مباشرة في تلك التجمعات والأهداف الصهيونية.

 

وجاء في بيانات حزب الله ،أن تلك العمليات تأتي “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وتأييداً لمقاومته الباسلة والشريفة”.

 

وكانت مصادر لبنانية ، أفادت في وقت سابق بانطلاق صليّة صاروخية كبيرة من لبنان باتجاه مواقع الاحتلال الإسرائيلي في الجليل الغربي، إلى جانب  عملية تمشيط بالرصاص من موقع “المالكية” الإسرائيلي، باتجاه محيط القرى اللبنانية المجاورة ، وكذلك اطلاق صاروخ موجّه على هدف عسكري إسرائيلي بين مستوطنة “عرب العرامشة”، وموقع “الجرداح” الإسرائيليين، مشيرةً إلى انبعاث دخان من موقع “الجرداح” بعد سماع صوت انفجار.

 

وذكر الإعلام الإسرائيلي، أنه تمّ اغلاق كل منطقة الجليل الغربي، لأنّ كل مستوطناتها تقع في مدى نيران حزب الله.

 

فيما تجدد القصف المدفعي الإسرائيلي على أطراف بلدة عيترون، مشيراً إلى قصفها في وقت سابق بـ4 قذائف ، وقصف آخر استهدف بلدتي يارين والجبين في القطاع الغربي ،وبلدة الضهيرة.

 

وكانت المقاومة اللبنانية أمس الخميس استهداف تجمّع لقوة مشاة إسرائيلية في تلة ‏الكرنتينا قرب موقع “حدب يارون” وموقع “هرمون” بالأسلحة الملائمة، محققةً إصابات مباشرة، ‏إضافةً إلى استهداف مواقع ” مسكاف عام ، بياض بليدا ، وثكنة يفتاح ، موقع المطلة” بالأسلحة الملائمة، وحقّقوا إصابات مباشرة أيضاً.

قد يعجبك ايضا