المصدر الأول لاخبار اليمن

عشرات الإصابات في “جمعة من غزة إلى الضفة”

عربي: وكالة الصحافة اليمنية
أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين، ظهر اليوم الجمعة، برصاص الاحتلال الإسرائيلي والغاز المسيل للدموع، خلال مشاركتهم في الجمعة التي حملت اسم “من غزة إلى الضفة” على حدود القطاع الشرقية.
وتوافد آلاف المواطنين إلى مخيمات “العودة” الخمسة، المنتشرة على حدود غزة الشرقية؛ للمشاركة في الجمعة الـ14 من “مسيرات العودة الكبرى”.
وفور وصول المتظاهرين بدأت قوات الاحتلال بإطلاق النار والقنابل الغازية صوب المشاركين، في حين شرع الناشطون في إشعال الإطارات المطاطية؛ لمحاولة حجب الرؤية عن الجنود الإسرائيليين.
وأفادت وسائل إعلام عبرية أن البالونات الحارقة التي أطلقها الشبان الفلسطينيون باتجاه الأراضي المحتلة، أدت إلى اندلاع 5 حرائق.
وكانت “الهيئة الوطنية لمخيمات مسيرات العودة وكسر الحصار”، قد دعت في بيان لها، سكان القطاع إلى المشاركة الواسعة في مسيرات هذه الجمعة.
وأمس الخميس، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الفتى الفلسطيني، عبد الفتاح أبو عزوم (17 عاماً)، متأثراً بجراحه التي أصيب بها في رأسه، بمدينة رفح.
وباستشهاد أبو عزوم يرتفع إلى 133 عدد الشهداء الذين ارتقوا برصاص الاحتلال، منذ انطلاق فعاليات مسيرة العودة في 30 مارس الماضي.
وبشكل أسبوعي يحتشد آلاف الفلسطينيين على حدود القطاع، للمطالبة بعودتهم إلى أراضيهم المحتلة عام 1948.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com