المصدر الأول لاخبار اليمن

عبده البعداني يتوج بلقب بطولة الجمهورية الفردية المفتوحة للشطرنج بصنعاء

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

توج الدولي الشطرنجي عبده البعداني بلقب بطولة الجمهورية الفردية المفتوحة للشطرنج التي نظمها الاتحاد العام للعبة خلال الفترة 18-22 نوفمبر الجاري برعاية وزير الشباب والرياضة محمد المؤيدي وتمويل صندوق رعاية النشء والشباب، تحت شعار (لبيك يا أقصى) واختتمت منافساتها اليوم على صالة المركز الأولمبي بالعاصمة صنعاء بمشاركة 60 لاعبًا.

 

 وحل اللاعب زندان الزنداني في المركز الثاني فيما جاء اللاعب أيمن الحليلة في المركز الثالث.

وفي حفل الاختتام الذي بُدء بالقرآن الكريم ثم السلام الوطني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء في فلسطين المحتلة، تحدث وزير الشباب والرياضة عن مضمون ما تحمله البطولة من أهداف كونها أقيمت بالتزامن مع استمرار طوفان الأقصى في فلسطين المحتلة، وقال المؤيدي: إن قضية فلسطين هي قضية اليمنيين ويفترض أن تكون قضية كل العرب والمسلمين وأن يبادروا لنصرتها كما فعلت اليمن بقيادة السيد عبد الملك الحوثي.

 

وأشد المؤيدي بالمشاركة الكبيرة للاعبين وحثهم على تشريف الوطن في المشاركات الخارجية وتحقيق البطولات، أسوة بما يقوم به أبطال اليمن تجاه العدوان سواء على اليمن أو في فلسطين المحتلة، مؤكدا أن وزارة الشباب وصندوق النشء يقفون في صف الرياضيين دون استثناء.

كلمة الاتحاد العام ألقاها القائم بالأعمال نائب رئيس الاتحاد علي شجاع الدين، رحب خلالها بوزير الشباب وضيوف الحفل، وتحدث عن لعبة الشطرنج وأهميتها في تنمية الفكر وتوسيع المدارك، شاكرًا وزير الشباب على رعايته للبطولة.

 

المشرف الفني للاتحاد فؤاد الجمالي استعرض مشوار البطولة، وشدد على أهمية توسيع أيام المشاركة في البطولات القادمة حتى يتمكن اللاعبين من ترتيب وقتهم ودخول أجواء الجولات بشكل منتظم.

عقب ذلك قام وزير الشباب محمد حسين المؤيدي ومدير عام النشاط الرياضي بالوزارة عصام دريبان ومدير عام الاتحادات وائل القرشي ومدير النشاط الثقافي والاجتماعي بوزارة الشباب محمد صالح حاج، ونائب رئيس الاتحاد علي شجاع وأمين عام الاتحاد محمد الاهجري، بتكريم ألعشرة الأوائل في البطولة ومعهم أفضل ثلاثة ناشئين وأفضل ثلاثة من ذوي الاحتياجات الخاصة بالكؤوس والميداليات الملونة(بمبلغ خمسمائة وخمسون الف ريال ) على النحو التالي:

الرجال:

المركز الأول/ عبده البعداني

المركز الثاني / زندان الزنداني

المركز الثالث/ أيمن الحليلة

المركز الرابع/ فؤاد مفلح

المركز الخامس/ خليل الصبيحي

المركز السادس/ محمد جميل

المركز السابع/ محمد العسودي

المركز الثامن/ ريدان عبد الرب

المركز التاسع/ يحيى فرج

المركز العاشر/ رؤوف عبد الرب

ترتيب الناشئين 

الأول/ عمر قاطن

الثاني/ محمد البعداني

الثالث/ عبد المجيد فؤاد

ذوي الاحتياجات الخاصة

الأول/ ناظم محمد

الثاني/ عصام المسوري

الثالث/ جلال سعيد

تكريم ثقافي

وقامت الإدارة العامة للنشاط الثقافي ممثلة بالأخ محمد صالح حاج بتكريم بطلي المسابقة الثقافية التي نظمتها الإدارة كنشاط مصاحب للفعالية الرياضية حيث حصل على المركز الأول فريق محافظة المحويت فيما حل ثانيا فريق محافظة الحديدة.

حضر حفل الاختام الإخوة طه تاج الدين مدير عام الأندية بوزارة الشباب وأحمد الشامي مدير عام الفروع، وحمزة صالح مدير إدارة النشاط الرياضي بصندوق رعاية النشء والشباب، وعبد الله الوادعي مسؤول التعبئةـ والأخت صباح السنحاني مشرفة البطولة من قطاع الرياضة.

قد يعجبك ايضا