المصدر الأول لاخبار اليمن

الاحتلال الإسرائيلي يختطف شاعر فلسطيني  

القدس المحتلة/وكالة الصحافة اليمنية//

تداول ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي أنباء اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلية للشاعر الفلسطيني مصعب أبو توهة خلال نزوحه برفقة زوجته وأطفاله إلى جنوب غزة.

وأعربت منظمة “قلم أميركا” عن القلق إزاء الأنباء الواردة عن احتجاز مصعب، المؤسس للمكتبة الوحيدة باللغة الإنجليزية والحائز على العديد من الجوائز الأدبية، وقالت إنها تسعى للحصول على المزيد من التفاصيل عنه، ودعت لحمايته.

 وأكد شقيقه حمزة مصطفى خبر اعتقاله في تغريدة قال فيها “أخذه الجيش عند وصوله إلى الحاجز مغادرا من الشمال إلى الجنوب. دخلت زوجته وأولاده الجنوب، بينما قام الجيش باعتقال أخي، ولا ندري عنه شيئا، مع العلم أن السفارة الأميركية أرسلت له ولعائلته للسفر عبر معبر رفح، أرجو أن يتواصل أحد من أصدقاء مصعب الأجانب مع الصليب الأحمر”.

وكان مصعب قد كتب مقالا في صحيفة “نيويوركر” يصف فيه مشاهد قاسية من الحرب على غزة، والمنازل التي استحالت بين ليلة وضحاها إلى ركام، ساردا قصص أبنائه وهم ينتفضون من صوت القنابل ومخاوفهم من الموت.

وأعرب أصدقاء وأفراد من عائلة أبو توهة ومدونون وناشطون عن قلقهم البالغ عبر المنصات حيال اختفاء مصعب، وأمانيهم بالإفراج عنه.

قد يعجبك ايضا