المصدر الأول لاخبار اليمن

دور اليمن المحوري في معركة طوفان الأقصى يحظى بتقدير قيادات المقاومة الفلسطينية

 

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

حظي موقف اليمن الشجاع والتاريخي ودوره المحوري عسكريا في معركة طوفان الأقصى نصرة للقضية الفلسطينية والوقوف إلى جانب المقاومة في غزة وفلسطين عامة ، بتقدير عالي من قيادات المقاومة الفلسطينية بالاجتماع.

 

وحملت رسائل قيادات المقاومة الفلسطينية الكثير من الشكر لليمن الذي ترجم موقفه على الواقع من خلال العمليات العسكرية  الشجاعة التي تستهدف مصالح العدو الصهيوني والتي كان آخرها الاستيلاء على سفينة اسرائيلية ، دعما لغزة وشعبها الذي يتعرض منذ السابع من أكتوبر لعدوان صهيوني وحشي أدّى إلى استشهاد أكثر من 14 ألف مدني من بينهم أكثر من ستة آلاف طفل.

 

إسماعيل هنية يبعث تحية خاصة لليمن

بعث رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ، اليوم الجمعة، تحية خاصة لليمن لنصرتهم وتضامنهم مع الشعب الفلسطيني وغزة.

وقال هنية في كلمة متلفزة ” نوجه التحية خاصة للأخوة في اليمن الشقيق الذين عبروا بقوة واقتدار عن غضبهم تجاه العدو الإسرائيلي وعن تضامنهم مع اشقائهم في غزة وفلسطين على طريقتهم الخاصة.

 

النخالة يشيد بدور محور المقاومة في اليمن

بدوره أشاد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد النخالة، صباح اليوم، بدور محور المقاومة باليمن في الدفاع عن فلسطين ومقاومتها.

ولفت النخالة في كلمة متلفزة صباح اليوم، إلى أن اليمن سجلت حضوراً مميزاً في المشاركة الفعالة في الدفاع عن فلسطين ومقاومتها.

 

أبو حمزة يثني على موقف اليمن وسواعد رجاله المباركة في البحر الأحمر

فيما أثنى الناطق العسكري باسم سرايا القدس أبو حمزة، على موقف اليمن البطولي وسواعد رجاله المباركة في البحر الأحمر.

وقال أبو حمزه في كلمة متلفزة له اليوم : ” اليمن السعيد الذي دك أم الرشراش بالصواريخ والمسيرات وأعاد لنا بحرنا العربي الأحمر لحاضنته العربية وقال للعدو إن حق التصرف القانوني والملاحي في البحر الأحمر لنا وليس لكم ولن يكون ان شاء الله، بوركت هذه السواعد المباركة ونشد على أيديكم فاستمروا على بركة الله”.

 

أبو عبيده يخص اليمن بالتحية

وكان الناطق باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس أبو عبيدة وجه مساء أمس الخميس ، تحية خاصة لليمن.

 وقال أبو عبيدة في بيان نشره بالصوت والصورة “نحيي قوى أمتنا ونخص بالتحية اخواننا في اليمن الذين هبوا لمساندة شعبنا ومقاومتنا بالفعل الميداني المباشر والمؤلم للعدو”.

 

 صنعاء في قلب معركة طوفان الأقصى

تجدر الإشارة إلى أن صنعاء أعلنت في 31 أكتوبر الماضي أنها طرف في معركة طوفان الأقصى، لمساندة الشعب الفلسطيني في مواجهة مجازر الإبادة الجماعية التي ترتكبها آلة القتل الصهيوني في قطاع غزة.

وترجمت ذلك الإعلان بتنفيذ القوات المسلحة اليمنية سلسلة عمليات عسكرية نوعية بالصواريخ والمسيرات على أهداف لكيان العدو الاسرائيلي.

ولم تكتفي بذلك بل أعلنت صنعاء منع مرور أي سفن على علاقة بالكيان الصهيوني في البحر الأحمر، والتي قامت على أساسها القوات البحرية التابعة لحكومة صنعاء بالاستيلاء على السفينة الإسرائيلية “جلاكسي ليدر” في الـ19 من نوفمبر الجاري، ووضعت صنعاء شرطاً واضحاً لوقف الحصار على الكيان الإسرائيلي في البحر الأحمر يتمثل بوقف العدوان الصهيوني بشكل كامل على الشعب الفلسطيني .

قد يعجبك ايضا