المصدر الأول لاخبار اليمن

أمانة العاصمة ..حجة وصعدة ينتظرون اكتمال مربع نصف النهائي في بطولة الكرة الطائرة

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

 

تأهلت منتخبات أمانة العاصمة وحجة وصعدة إلى نصف نهائي بطولة “طوفان الأقصى” للكرة الطائرة لمنتخبات المحافظات التي تنظمها لجنة تسيير الاتحاد اليمني العام للعبة، بمشاركة منتخبات 11 محافظة، وتقام مبارياتها في الصالة الرياضية للنادي الأهلي بصنعاء.

طائرة الأمانة تصل والبيضاء تغادر

جاء تأهل منتخب أمانة العاصمة بعد تصدره المجموعة الأولى إثر فوزه السهل على منتخب البيضاء بثلاثة أشواط دون مقابل كانت نتيجتها 25 / 8، 25 / 6 ، 25 / 6، ونال لاعب الأمانة ليبان عبده يوسف، جائزة أفضل لاعب في المباراة سلمها له المسؤول الإعلامي للاتحاد احمد قاسم العمري.

بهذه النتيجة رفع منتخب الأمانة رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة ليحجز أول مقعد في الدور نصف النهائي، بينما فقد منتخب البيضاء آخر اماله في التأهل بعد تلقيه الخسارة الثالثة على التوالي متذيلاً ترتيب المجموعة.

طائرة ذمار تكسب سباق المحويت

ولحساب المجموعة ذاتها، حقق منتخب محافظة ذمار فوزاً بشق الأنفس على منتخب محافظة المحويت في مباراة متقاربة المستوى امتدت لخمسة أشواط لأول مرة منذ بدء منافسات هذه البطولة، فبعد أن فاز منتخب ذمار بالشوطين الأول والثاني 27 / 25 و 25 / 22 ، تمكن منتخب المحويت من حسم الشوطين التاليين لصالحه 27 / 25 و25 / 15 ، قبل أن يعود الذماريون ويحسمون الشوط الخامس والأخير 15 / 12.

بهذه النتيجة وضع منتخب ذمار أول نقطتين في رصيده، فيما بلغ منتخب المحويت النقطة الرابعة، ونال لاعب ذمار اسامة احمد جائزة أفضل لاعب في المباراة، سلمها له مدير عام الاتحادات بوزارة الشباب والرياضة وائل القرشي، ومدير عام الاندية طه تاج الدين.

حجة تحلق وتعز تهبط

المباراة الثالثة للمجموعة الأولى حملت الكثير من الحماس والإثارة والندية، وامتدت إلى خمسة أشواط حقق فيها منتخب محافظة حجة فوزاً صعباً وثميناً على منتخب محافظة تعز بثلاثة أشواط قاده لحجز البطاقة الثانية عن المجموعة للدور نصف النهائي.

وظل اللعب سجالاً بين المنتخبين، إذ حسم منتخب حجة الأشواط الأول والثالث والخامس لصالحه 25 / 23، 25 / 18، و15 / 8 على الترتيب، فيما فاز منتخب تعز بالشوطين الثاني والرابع.25 / 20، و15 / 8.

ورفع منتخب حجة رصيده إلى 9 نقاط متساوياً مع متصدر المجموعة منتخب أمانة العاصمة مع أفضلية للأخير بفارق نسبة النقاط، فيما بلغ منتخب تعز النقطة الرابعة في المركز الرابع.

طائرة صعدة تضع قدمًا في نصف النهائي

وعن المجموعة الثانية حجز منتخب صعدة أولى بطاقتي التأهل بعد فوزه الصعب على منتخب إب في احدى أقوى مباريات البطولة حتى الآن، حيث حول منتخب صعدة تأخره بالشوط الأول إلى فوز بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، وبواقع 24 / 26، 25 / 22، 25 / 22، و25 / 17، بينما نال لاعب صعدة ياسر المؤيد جائزة أفضل لاعب في المباراة سلمها له وكيل وزارة المالية المساعد، وليد فايع.

ورفع منتخب صعده رصيده إلى تسع نقاط منفرداً بصدارة المجموعة الثانية، فيما تجمد رصيد منتخب إب عند ثلاث نقاط في المركز الرابع.

صنعاء تتمسك بالأمل على حساب عمران

 وتغلب منتخب محافظة صنعاء على منتخب عمران بثلاثة أشواط نظيفة، بواقع 25 / 18، 25 / 18، و25 / 23، ليضع أول ثلاث نقاط في رصيده، وظل منتخب عمران بلا نقاط، فيما نال لاعب صنعاء محمد الحيمي جائزة أفضل لاعب في المباراة سلمها له رئيس لجنة تسيير الاتحاد اليمني العام للكرة الطائرة عبدالرحمن المؤيد.

لقاءات الغد

  • وتقام يوم غد الأحد مباريات الجولة الرابعة، حيث تتواجه ضمن المجموعة الأولى منتخبات، أمانة العاصمة مع المحويت، والبيضاء مع حجة، وذمار مع تعز، فيما يلتقي في المجموعة الثانية منتخبات الحديدة مع صعدة، وصنعاء مع إب.

  • حاضر جانباً من مباريات اليوم وكيل وزارة المالية وليد فايع، ومدير عام الاتحادات بوزارة الشباب والرياضة وائل القرشي، ومدير عام الاندية طه تاج الدين، ومدير عام النشاط الثقافي محمد حاج، وحسين المؤيدي مدير عام مكتب رئيس مجلس صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة.

قد يعجبك ايضا