المصدر الأول لاخبار اليمن

لافتة في ملعب الاتحاد تحرج الإمارات وسجلها الحقوقي

لندن/وكالة الصحافة اليمنية//

أثارت لافتة جرى رفعها في سماء ملعب الاتحاد خلال مباراة مانشستر سيتي وليفربول، إحراجا للإمارات وسجلها الحقوقي.

وكانت مباراة مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز مع ليفربول موضوع احتجاج جوي أمس السبت، حيث تم رفع لافتة فوق استاد الاتحاد تطالب بالإفراج عن ناشط من السجن في أبو ظبي.

وكُتب على اللافتة التي خلفتها طائرة مستأجرة: “الإمارات العربية المتحدة: أطلقوا سراح أحمد منصور!”.

ومنصور هو شاعر ومدون مسجون منذ عام 2017 بعد أن أدانته محكمة في الإمارات بتهمة “إهانة مكانة وهيبة الإمارات ورموزها” و”نشر معلومات كاذبة للإضرار بسمعة الإمارات في الخارج”.

اللافتة هي جزء من حملة منظمة العفو الدولية لرفع مستوى الوعي بمحنة منصور وإقناع مشجعي مانشستر سيتي بالمطالبة بالإفراج عنه.

ووفقاً لمنظمة العفو الدولية، فإن منصور موجود في عزلة، ويُطلب منه النوم على الأرض، ولا يمكنه الوصول إلى الكتب أو التلفاز أو الراديو أو الأقلام أو الورق، ولا يُسمح له بالخروج من زنزانته إلا ثلاث مرات في الأسبوع.

المدينة مملوكة في النهاية للشيخ منصور بن زايد آل نهيان، أحد أفراد العائلة المالكة في أبو ظبي.

وقال الرئيس التنفيذي لمنظمة العفو الدولية في المملكة المتحدة، ساشا ديشموخ، إن المشجعين يمكن أن يساعدوا في التأثير على تغيير الرأي بشأن سجن منصور.

وقال ديشموخ: “لقد قامت الإمارات بتبييض سمعتها العالمية من خلال مانشستر سيتي بينما تسجن في الوقت نفسه أحمد منصور وآخرين لمجرد نشاطهم السلمي في مجال حقوق الإنسان”.

مع الوعي والانتقادات المتعلقة بالتبييض الرياضي الذي أدى إلى استقطاب القواعد الجماهيرية لبعض الأندية، بما في ذلك نادي نيوكاسل يونايتد المملوك للسعودية، فإن استخدام منظمة العفو الدولية للغة الإيجابية فيما يتعلق بأداء سيتي على أرض الملعب قد يشير إلى نهج جديد للمشاركة من جانب منظمات حقوق الإنسان.

وإلى جانب اللافتة، تم وضع رسائل تطالب بالإفراج عن منصور في متجر نادي المدينة ورفعت لافتة خارج الأرض.

قد يعجبك ايضا