المصدر الأول لاخبار اليمن

بقوة السلاح.. قبائل الحد تطلق سراح أحد المخفين قسرا من سجون الانتقالي في عدن

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أجبرت قبائل الحد في يافع بمحافظة لحج فصائل التحالف في عدن إطلاق سراح أحد المخفيين قسرا من السجون السرية التابعة للفصائل الممولة من الإمارات.

 

وقال مصدر قبلي مطلع إن قيادات في فصائل الإمارات ” سلمت المختطف والمخفي قسرا خالد عبدالناصر السعدي اليافعي، للقيادي السلفي محسن الوالي الذي يعمل قائد الأحزمة الأمنية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي في عدن”.

 

وأضاف المصدر أن الوالي قام بتسليم المخفي خالد السعدي اليافعي الذي يعمل مديرا للعلاقات في “دائرة التصنيع العسكرية بوزارة الدفاع التابعة للتحالف إلى القيادي السلفي ناصر الشوحطي الذي يعمل قائدا لما يسمى “محور يافع”.

 

واعتبر عدد من الناشطين على منصة “إكس” القوة المسلحة للقبيلة عز لأبنائها ولولاها لما تم إطلاق سراح المختطف والمخفي قسرا من من سجون الفصائل السرية، في ظل غياب القانون وسلطات لدولة بالمدينة.

 

وتساءلوا عن مصير المختطفين والمعتقلين في سجون فصائل الإمارات من الذين لا يوجد لديهم قبيلة مسلحة؟

 

فيما أشار الشيخ سالم أبو زيد الخليفي من أبناء شبوة في تغريدة له على “إكس”، إلى أن مؤشرات ملامح سلطات الانتقالي توحي بإعادة سيناريو السبعينات.

 

الجدير ذكره أن عناصر في الفصائل الممولة إماراتيا اختطفت خالد الحدي السعدي اليافعي من داخل نفق التواهي في 11 أكتوبر الماضي واخفائه قسرا داخل أحد سجونها السرية بعدن.

 

وكانت قد تحركت مجاميع مسلحة من أبناء قبائل الحد بيافع السبت الماضي صوب مدينة عدن للكشف عن مصير نجلها المختطف التي لاتدرك مصيره.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com