المصدر الأول لاخبار اليمن

السعودية تلوح باستهداف الوحدة اليمنية عبر شماعة فشل المفاوضات

تقرير / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

وجه إعلامي سعودي بارز تهديدات جديدة لصنعاء، على خلفية رفض الأخيرة القبول بادعاء الرياض دور الوسيط في الحرب على اليمن.

وقال عبدالله ال هتيلة مساعد رئيس تحرير صحيفة عكاظ في تغريدة على حسابه بمنصة (ْX) اليوم الثلاثاء،

إن ” رفض الحوثيين الانخراط الصادق في حوار يمني يمني يعني أنهم خسروا الفرصة الوحيدة في دولة يمنية موحدة” حسب قوله.

 

يأتي حديث الصحفي السعودي عن تقسيم اليمن، بعد قرابة أسبوع من تصريحات نشرتها صحيفة الشرق الأوسط التابعة للرياض عن مسؤول سعودي نفى خلالها وجود أي اتفاق مع صنعاء.

وكانت “وكالة الصحافة اليمنية” قد حصلت على تسريبات من مصادر مطلعة في الرياض تفيد بأن الجولة الأخيرة التي نفذها المبعوث الأمريكي، تيم ليندركينج، منتصف نوفمبر الجاري، كانت تهدف إلى ترميم البيت الداخلي للتحالف، والتي تم على أساسها استدعاء العليمي وبقية أعضاء المجلس الرئاسي إلى الرياض باستثناء أعضاء المجلس التابعين لحزب الإصلاح.

 ومن المتوقع أن تتجه واشنطن إلى إعادة تحفيز السعودية من أجل استئناف الحرب على اليمن، خصوصاً أن الوضه تشهد حالة اللاحرب واللاسلم منذ انتهاء الهدنة في أكتوبر العام الماضي. حيث منعت الولايات المتحدة الرياض من المضي في إجراءات الوصول إلى سلام شامل مع صنعاء.

ومن المحتمل أن تؤدي المواقف العسكرية والاقتصادية التي اتخذتها صنعاء بقصف الكيان الإسرائيلي ومنع مرور السفن الإسرائيلية من المرور في البحر الأحمر، مناصرة للشعب الفلسطيني في وجه جرائم الإبادة الصهيونية، إلى دفع واشنطن إلى اتخاذ مواقف أكثر عدائية تجاه اليمن، خصوصاً أن هناك تطابق في وجهات النظر السعودية الإماراتية بمناصبة العداء للمقاومة الفلسطينية ورفض مسألة أن تتعرض “إسرائيل” للهزيمة، وهو ما يمكن أن يعيد حرب اليمن إلى الاشتعال مجدداً.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com