المصدر الأول لاخبار اليمن

هروب كبار المسؤولين الموالين للتحالف قبيل هذا الحدث المزلزل في عدن

عدن / وكالة الصحافة اليمنية//

 

تمكن عدد من المسؤولين الموالين للتحالف بينهم رئيس مجلس القيادة الرئاسي” رشاد العليمي، ورئيس الحكومة التابعة للتحالف معين عبدالملك الهروب خلال الساعات الماضية عبر مطار عدن إلى وجهات مختلفة، قبل الحدث المزلزل الذي من المتوقع أن يضرب المدينة خلال الأيام المقبلة.

 

 

وغادر المسؤولين مطار عدن تحت مسميات ووجهات مختلفة وبصورة مفاجئة قبيل أيام من اترقب لاندلاع انتفاضة مزلزلة ضد الحكومة والتحالف دعا اليها أبناء عدن بإيعاز من “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للإمارات بالتزامن مع الذكرى الـ 56 لاستقلال جنوب اليمن من الاحتلال البريطاني في30 نوفمبر1967م.

 

وأكدت المصادر أن العليمي غادر مطار عدن بصورة مفاجئة إلى الإمارات للمشاركة في ما يسمى “قمة المناخ” التي ستعقد في مدينة دبي الإماراتية 30 نوفمبر ـ 12 ديسمبر المقبل، مبينة أن المعني بالمشاركة هي الجهات المختصة بالمياه والبيئة.

 

وأوضحت بأن رئيس الحكومة معين عبدالملك غادر المطار ذاته متجها إلى القاهرة دون ذكر المناسبة، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين الموالين للتحالف.

 

وأشارت المصادر إلى مغادرة العليمي ومعين عبدالملك جاءت إثر دعوات واسعة لانتفاضة غاضبة ضد الحكومة التابعة للتحالف وطردها من مقر اقامتها في قصر معاشيق عدن بمنطقة كريتر.

 

وجاءت دعوة التظاهر ضد الحكومة التابعة للتحالف جراء الانهيار الكارثي لكافة الخدمات الأساسية بما فيها الكهرباء واستيراد شحنة وقود مغشوشة/ بالإضافة إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية بسبب التدهور المتواصل للريال امام الدولار الأمريكي الذي تجاوز سعره 1520 ريالا ضاعف من معاناة انعكس على كافة السلع والبضائع الاستهلاكية.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com