المصدر الأول لاخبار اليمن

هذا ما قاله الجنود الصهاينة أثناء هروبهم من المعارك في غزة

القدس المحتلة/وكالة الصحافة اليمنية//

كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية تفاصيل جديدة تتعلّق بالمعركة في غزّة، التي انتهت بإقالة قائد سرية في “جيش” الاحتلال ونائبه، ناقلةً عن الجنود الذين وقعوا في كمينٍ للمقاومة قولهم: “تلقينا نيران جهنمية من كل الجهات”.

واشترك في التقرير مع الصحيفة موقع “واي نت” العبري عن المعركة التي دارت في بداية المناورة البرية، والتي تمّ على خلفية الانسحاب منها إقالة قائد سرية ونائبه، مما أثار ضجةً في “الجيش” الإسرائيلي.

ووصف جنود في الكتيبة التي وقعت فيها الحادثة تفاصيل تلك المعركة، حيث قالوا: “استعدينا استخبارياً للمواجهة، بشكلٍ عام، مع توقع عددٍ قليل جداً من المقاتلين”، مُضيفين أنّه بشكلٍ مفاجئ، “فُتحت نيران جهنمية نحونا من أسلحةٍ رشاشة وأسلحةٍ خفيفة وقذائف آر بي جي، من عدة اتجاهات مختلفة ومن قبل عشرات المقاتلين”.

ولفت الجنود إلى أنّ الأمر “سرعان ما تحول إلى معركة إنقاذ”، وذلك بسبب الإصابات التي تكبدتها المجموعة نتيجة وقوعها في كمين للمقاومة.

وأكّد الجنود الذين أدلوا بشهاداتهم للصحيفة أنّ الاستعداد للمعركة “تمّ بصورةٍ غير جيدة”، مُشدّدين على أنّه لولا قرار قائد السرية بالانسحاب منها “لكان الأمر انتهى مع قتلى”.

وذكرت الصحيفة العبرية أنّ “الجيش الإسرائيلي” رفض ما أسماه “الادعاءات بعدم تقديم مساعدة جوية”، والتي احتجّ بها جنود السرية وقائدهم، ودعمهم فيها جنودٌ آخرون في كتيبتهم، ليُرجع “الجيش” فقدان السيطرة في المعركة إلى “آداءٍ غير ملائم”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com