المصدر الأول لاخبار اليمن

منتخب الأمانة يتوج بلقب بطولة طوفان الأقصى للكرة الطائرة والحديدة وصيفا

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

تُوج منتخب أمانة العاصمة بلقب بطولة”طوفان الأقصى” للكرة الطائرة التي نظمتها لجنة تسيير الاتحاد على مدى أسبوع، وجرت منافساتها على صالة النادي الأهلي بصنعاء
تتويج الأمانة باللقب جاء على حساب منتخب الحديدة بثلاثة أشواط دون مقابل بواقع 25 / 21، 25 / 14، 25 / 20، فيما نال لاعب منتخب الأمانة كمال السنحاني جائزة أفضل لاعب في المباراة.
عقب اللقاء النهائي، كرم وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال، محمد حسين المؤيدي، المنتخبات الفائزة ببطولة “طوفان الأقصى” التي شارك فيها ١١ منتخبا.

وكان منتخب محافظة صعدة قد وضع قدما على منصة التتويج بإحراز المركز الثالث في البطولة، إثر فوزه على منتخب حجة بثلاثة أشواط مقابل شوط، بواقع 25 / 19، 25 / 20، 22 / 25، 25 / 19، ونال لاعب صعدة يحيى هاشم جائزة أفضل لاعب في المباراة سلمها له مدير أمن ميناء الحديدة محمد احمد عاطف.

 

وزير الشباب: رياضيو اليمن يعتزون بطوفان الأقصى

وفي اختتام البطولة، أكد وزير الشباب والرياضة، أن تفاعل الاتحاداتِ الرياضية والهيئات الشبابية والأندية في أمانةِ العاصمةِ وعمومِ محافظاتِ الوطن، يتواصل للتعبيرِ عن الاعتزازِ والتأييدِ للعمليةِ البطولية “طُوفان الأقصى” التي نفَّذها المجاهدون الأحرار من حركةِ المقاومةِ الإسلاميةِ حماس، في غزَّةَ وسائر فلسطين.

وأشار إلى أن أبطال الكرة الطائرة يختتمون بطولتهم على كأسِ طوفان الأقصى، ليعبِّروا عن اعتزازِ كلِّ رياضيي اليمن بالبطولةِ الفدائية للمقاومة الفلسطينية التي أذهلتْ العالمَ وكسرتْ شوكةَ العدوِّ الصهيوني.
ونوه بالمواقفُ المشرفةُ التي يعتز بها أبناء الأمة في نصرة الشعب الفلسطيني، وفي مقدمتِها الموقفُ اليمنيُّ الشجاع، الذي سارعَ إلى اتخاذِه قائدُ الثورة السيد عبدُالملك بن بدرِ الدين الحوثي، والقيادةُ السياسيةُ ممثلةً برئيسِ المجلسِ السياسيِّ الأعلى المشير الرُكن مهدي محمد المشاط، ونقلتْها القوات المسلحة اليمنية مباشرةً إلى الأراضي المحتلةِ صواريخَ بالستيةً ومجنِّحةً وطيرانًا مُسيرًا أرعبَ العدوَّ وقضَّ مضجعَهُ، ثم اقتياد السفينة الاسرائيلية.

وأشاد وزير الشباب بجهود لجنة تسيير الاتحاد العام للكرة الطائرة التي تم تشكيلها مؤخراً، في إعادة النشاط للعبة بعد توقف طويل كادت معه اللعبة أن تتلاشى، مؤكداً دعم الوزارة لأنشطة لجنة التسيير من أجل النهوض باللعبة وتطورها.

 

مراسم التكريم

وكرم وزير الشباب والرياضة ومعه قائد القوات البحرية والدفاع الساحلي، اللواء محمد القادري، ووكيل الوزارة لقطاع الرياضة علي هضبان، ووكيل وزارة المالية المساعد لقطاع التنظيم وليد فايع، ورئيس لجنة تسيير الاتحاد اليمني العام للكرة الطائرة عبدالرحمن المؤيد، منتخب أمانة العاصمة بكأس البطولة والميداليات الذهبية ومبلغ 200 ألف ريال.
كما كرموا منتخب محافظة الحديدة بكأس المركز الثاني والميداليات الفضية ومبلغ 150 ألف ريال، ومنتخب محافظة صعدة بكأس المركز الثالث والميداليات البرونزية ومبلغ 100 ألف ريال، ومنتخب حجة الذي حل رابعاً بمبلغ 66 ألف ريال.

منتخب الحديدة

كما كرمت لجنة تسيير الاتحاد العام للكرة الطائرة وزير الشباب والرياضة بدرع الاتحاد، بالإضافة إلى تكريم أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة، أمين جمعان، ومركز الطب الرياضة، والنادي الأهلي بصنعاء، واللجنة الفنية ممثلة بالكابتن حلمي الشرجبي والكابتن عادل السنحاني، ولجنة الحكام ، وبقية اللجان العاملة في البطولة.
حضر حفل التكريم مدير عام النشاط الرياضي بوزارة الشباب والرياضة عصام دريبان، ومدير عام النشاط النوعي عبدالوهاب الحواني، ومدير عام مكتب الشباب والرياضة بأمانة العاصمة عبدالله عبيد، ، وأمين عام لجنة تسيير الاتحاد العام للكرة الطائرة بلال الصبري.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com