المصدر الأول لاخبار اليمن

عصابة مسلحة تقتل مواطنا وتنهب سيارته في المهرة

المهرة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أقدمت عصابة مسلحة اليوم الأربعاء على قتل المواطن سالم أحمد محامد المهري في محافظة المهرة  الواقعة تحت سيطرة القوات الأجنبية شرقي اليمن.

 

وقالت مصادر محلية بالمهرة إن “مسلحين مجهولين أقدموا على قتل المواطن محامد ونهب سيارته عقب تعطل السيارة التي تقلهم في منطقة عتاب”.

 

وأضافت أن المسلحين قاموا بعملية قتل المواطن والفرار بسيارته إلى جهة مجهولة أثناء ملاحقتهم من قبل شرطة سيحوت والاشتباك معهم بتهمة التهريب.

 

يشار إلى أن المهرة من المحافظات اليمنية النادرة لم تسجل أي حوادث أمنية قبل وصول القوات الأجنبية وسيطرتها على مختلف المديريات واستقدام مئات العناصر المسلحة الموالية للإمارات من محافظتي الضالع ولحج خلال السنوات الماضية وإعادة نشرها في سواحل المحافظة بذريعة مكافحة التهريب.

 

واتسعت ظاهرة الفوضى الأمنية بالمهرة إثر توزيع الإمارات والسعودية الأموال والأسلحة على مشايخ القبائل لكسب الولاءات القبلية وضرب النسيج الاجتماعي للقبائل المهرية القريبة من سلطنة عمان، بما يحقق المصالح الأجنبية بالمنطقة.

 

وأغلقت القوات الأجنبية مطار الغيضة المدني الواقع على بحر العرب منذ نهاية العام 2017 وتحويله لقاعدة عسكرية أمريكية إسرائيلية سعودية مشتركة وسط مطالبات بفتح المطار أمام الرحلات المدنية.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com