المصدر الأول لاخبار اليمن

صندوق رعاية المعاقين يدشن مشاريع التمكين الاقتصادي للمستهدفين في عموم اليمن

إب /وكالة الصحافة اليمنية //

دشنت جمعية القفر التعاونية الزراعية بمحافظة إب اليوم الأربعاء برنامج التمكين الاقتصادي لعدد 40 شخص من ذوي الإعاقة من خلال تنفيذ مشاريعهم الخاصة في مجال الثروة الحيوانية بتمويل من صندوق رعاية وتأهيل المعاقين وبالتعاون مع الإتحاد التعاوني الزراعي ومؤسسة بنيان والسلطة المحلية بالمحافظة.

وفي حفل التدشين أكد مدير عام مديرية القفر سليم عباس على أهمية مشاريع التمكين الاقتصادي لتمكين الأسر الضعيفة من أسر الأشخاص ذوي الإعاقة لمساعدتهم على الصمود في وجه الحرب الاقتصادية التي يتعرض لها اليمن. ودفع وتحرير المستفيدين من قيود البطالة والفقر وإخراجهم الى ساحة الإنتاج والاكتفاء.

من جانبه أشار المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين الدكتور علي ناصر مغلي أن هذا المشروع يهدف الى تمكين عدد 40 شخص من ذوي الإعاقة في مديرية القفر ليصبحوا منتجين ومعتمدين على أنفسهم.

وأوضح مغلي أن الصندوق يسعى إلى دعم وتمويل هذه المشاريع التي تؤهل وتمكن الأشخاص ذوي الإعاقة، نظرا لأهميتها في جعل حياة الأشخاص ذوي الإعاقة اكثر إنتاجا وحيوية، مشيرا الى أن هذا المشروع يأتي ضمن المشاريع التي تقوم بتنفيذها اللجنة الزراعية العليا بتمويل مباشر من  الصندوق وتستهدف 3000 أسرة من أسر الأشخاص ذوي الإعاقة في مختلف محافظات البلاد .

بدوره قال مسؤول وحدة التمويل باللجنة الزراعية المهندس محمد الهادي إن تدشين هذا المشروع جاء بعد خطوات ودراسات كثيرة وتم الخروج برؤية شاملة ودراسة متكاملة لكل مشاريع التمكين للأشخاص ذوي الإعاقة والتي يمولها صندوق رعاية وتأهيل المعاقين ..

مشيرا إلى أن الدفعة الأول من المشروع التي تم تنفيذها في مديرية القفر بمبلغ أربعين مليون ريال واستهدفت أربعين معاق بمشاريع الثروة الحيوانية، وستقوم جمعية القفر التعاونية الزراعية بالإشراف المباشر على هذه المشاريع باعتبارها المسؤولة عن متابعة جميع المشاريع الزراعية والحيوانية في المديرية.

من جهته قال أمين عام الإتحاد التعاوني الزراعي محمد مطهر القحوم إن المراحل الثانية من المشروع ستستهدف جميع ذوي الإعاقة بما يتوافق مع البيئة الخاصة للمجتمع وسيتم التمكين في المشاريع الزراعية لإعانتهم وإخراجهم من دائرة الفقر، وهي خطوة أولى لجمعية القفر ونبارك الخطوات والإجراءات التي اتخذتها الجمعية والتقدم في الخطوات الأولى لتنفيذ هذا المشروع.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com