المصدر الأول لاخبار اليمن

العفو الدولية: يتوجب على الإمارات اجراء إصلاحات

متابعات/وكالة الصحافة اليمنية//

قالت منظمة العفو الدولية ،الأربعاء،  إنه ينبغي على قمة المناخ التي تنعقد في الإمارات المتحدة أن تضع حقوق الإنسان في صميم جدول أعمالها.

وصرحت الأمينة العامة لمنظمة العفو أنياس كالامار في مؤتمر كوب 28 “وسط الاضطرابات الشديدة التي نشهدها، حيث ينصب تفكيرنا على الاستجابة الفعالة لمعاناة الناس في غزة وأجزاء عديدة أخرى من العالم، قد نميل إلى تأخير التعامل مع أزمة المناخ”.

وشددت على أنه “من الضروري التمسك بالحقوق في حرية التعبير، والتجمع السلمي، وتكوين الجمعيات أو الانضمام إليها لبلوغ هذه الأهداف في سياق قمة مناخ تشمل الجميع. وتترتب أيضًا التزامات بالغة الأهمية على الإمارات العربية المتحدة تجاه حقوق الإنسان.

وتابعت إننا ندعو جميع المشاركين إلى الضغط على الإمارات العربية المتحدة لضمان المشاركة الكاملة والحرة والمنصفة للمجتمع المدني، وإجراء إصلاحات مجدية على صعيد حقوق الإنسان تمتد إلى أبعد من مؤتمر كوب 28″.

كما أكدت أنه يجب أن تشمل هذه الإصلاحات أيضًا الإفراج عن جميع المعارضين الإماراتيين، ووضع حد للاحتجاز التعسفي والمحاكمات الجائرة، ووقف كافة أشكال المراقبة الرقمية غير القانونية، ونزع صفة الجرمية عن العلاقات الجنسية المثلية”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com