المصدر الأول لاخبار اليمن

محافظ شبوة يدعو أبناء المحافظات الجنوبية إلى طرد التحالف

متابعات خاصة // وكالة الصحافة اليمنية //

 

دعا محافظ محافظة شبوة عوض العولقي أبناء المحافظات الجنوبية إلى طرد قوى التحالف من جنوب اليمن انتصارا لتضحيات الشهداء والمناضلين الأوائل الذين قدموا أرواحهم رخيصة من اجل استقلال وحرية وطنهم والدفاع عن شعبهم.

 

وأكد المحافظ العولقي أن يوم الاستقلال 30 نوفمبر ملحمة يمنية جسدت شموخ اليمنيين ورفضهم للاحتلال والوصاية وكل أشكال الخضوع، مبينا أن الاحتفال بذكرى الـ30 من نوفمبر وجلاء آخر جندي بريطاني من جنوب الوطن يحمل رمزية ثورية مازالت متقدة وهدفاً نضالياً اجتمع كل الأحرار على تحقيقه لنيل الاستقلال المجيد وطرد الاحتلال بقوة السلاح وتضحيات المناضلين والأحرار، حسب تصريح لـ”وكالة سبأ”.

 

وشدد على ضرورة استلهام تلك الروح الثورية في وجه المحتلين الجدد لطردهم من جنوب الوطن، مشيرا إلى أن الشعب اليمني قدم بثوراته العظيمة درسا لكل الشعوب التي تنشد الحرية، مفاده أن لا خلاص للشعوب إلا بالتحرك ضد الظالمين والفاسدين.

 

وأفاد محافظ شبوة أن الشعب اليمني بمواجهته للمحتلين والغزاة يقدم الدرس العملي بأنه لا قوة تستطيع أن تكسر إرادة الشعوب الثائرة التي تنشد حريتها واستقلالها.

 

وأوضح أن الذكرى الـ56 للاستقلال تتزامن مع أشرف معركة يقودها الشعب اليمني ضد تحالف العدوان، وفي وقت يخوض معركة الكرامة للدفاع عن أرض فلسطين المحتلة والتي تمثل القضية المركزية للأمة العربية والإسلامية التزاماً بالمسؤولية الدينية والأخلاقية.

 

وقال إن “تزامن هذه الذكرى مع الذكرى السنوية للشهيد التي تمثل محطة لاستلهام معاني التضحية والفداء من الشهداء العظماء الذين قدموا أرواحهم رخيصة من أجل الانتصار لقضايا الوطن العادلة ومواجهة تحالف العدوان ومخططاته التدميرية التي تسعى لنهب ثروات الوطن والسيطرة على موقعه الجغرافي وفرض الوصاية على قراره السيادي”.

 

وجدد دعوته لكافة أبناء الشعب اليمني إلى توحيد الجهود لاستكمال مسيرة التحرير من المستعمرين الجدد لجنوب اليمن الذين ينفذون أجندة الكيان الصهيوني الغاصب للسيطرة على أرض اليمن التي كانت ولا زالت وستظل مقبرة للغزاة.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com