المصدر الأول لاخبار اليمن

اتهمتها باستخدام أسلحة محرمة.. قطر تتهم العدو الإسرائيلي بانتهاك القانون الدولي

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية//

 

أشارت قطر إلى أن الاحتلال الإسرائيلي قد استخدم على ما يبدو مواد محرمة في حربه على قطاع غزة، وهو ما يشكل انتهاكًا خطيرًا للقانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني داعية إلى ضرورة التحقيق في ذلك بموجب القوانين الدولية.

 

وأكدت في بيانها أمام المؤتمر الـ 28 للدول الأطراف بمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية، استمرار جهودها في دعم عمل منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، لتضطلع بدورها في منع انتشار استخدام الأسلحة الكيميائية، واستنادًا إلى مبدأ التعاون والمسؤولية التشاركية بين الدول الأعضاء والمنظمة لمواجهة الأخطار والتحديات المشتركة، حسبما نقلا عن الشروق القطرية.

 

وحثت قطر، الدول التي لم تنضم بعد لاتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية، على الانضمام إليها خاصة الاحتلال الإسرائيلي لجعل الشرق الأوسط منطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل.

وطالبت قطر بالتحقيق في مدى استخدام الأسلحة المحظورة بموجب القانون الدولي والاتفاقيات ذات الصلة ومنها اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية بوصفها جزءا لا يتجزأ من القانون الدولي، إلى جانب المطالبة بدعم طلب فلسطين المقدم للأمانة الفنية من أجل المراقبة والتحقيق في الاستخدام المحتمل والتهديد باستخدام الأسلحة الكيميائية من قبل الجيش الإسرائيلي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com