المصدر الأول لاخبار اليمن

حزب الله يستأنف الحرب مع “إسرائيل” دعما لفلسطين واسنادا لمقاومته   

بيروت / وكالة الصحافة اليمنية //

استأنفت المقاومة الإسلامية في لبنان- حزب الله، اليوم الجمعة، شن عملياتها العسكرية بالتزامن مع تجدد العدوان الصهيوني على غزة وانتهاء الهدنة ، مستهدفة مواقع وتجمعات قوات الاحتلال الصهيوني.

 

حيث أعلنت المقاومة اللبنانية ، مساء اليوم، استهدف عدة مواقع تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي، وذلك دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته الباسلة.

 

وأكدت المقاومة اللبنانية في سلسلة بيانات، استهداف تجمعاً لجنود الاحتلال في محيط موقع جل العلام ، وتجمع آخر لجنود الاحتلال في محيط موقع ‏المرج الإسرائيلي بالأسلحة المناسبة، وايضا استهداف موقع المرج بالأسلحة المناسبة للمرة الثانية ما ادى إلى وقوع إصابات ‏مؤكدة.

 

ووفقا اللبيانات ، تبنت المقاومة اللبنانية إستهداف ثكنة “راميم” التابعة لـ”جيش” الإحتلال بالأسلحة المناسبة، مؤكدة تحقيق إصابات مباشرة في استهداف نقاط انتشار جنود الاحتلال في محيط الموقع، إلى جانب استهداف نقاط انتشار جنود الاحتلال في محيط موقع “راميا” بالأسلحة المناسبة.

 

وبالتزامن، أفاد المتحدث باسم “جيش” الاحتلال بأن مواقعهم في رأس الناقورة و”كريات شمونة” و”مرغليوت” تعرضت للقصف الصاروخي من لبنان.

 

يأتي ذلك بعد أن انتهت الهدنة بين حركة “حماس” وكيان الاحتلال، والتي تمّت بوساطة قطرية ومصرية، صباح اليوم الجمعة، من دون الإعلان عن تمديدها.

 

ودخلت الهدنة حيّز التنفيذ في 24 نوفمبر الماضي، وبدأت لمدّة 4 أيام جرى تمديدها مرتين، الأولى ليومين ثم يوم واحد، ولم يتم تمديدها مرةً ثالثة.

 

وشنّت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، سلسلة غارات استهدفت قطاع غزة، ما أدّى إلى وقوع العديد من الشهداء والجرحى.

 

وأعلنت وزارة الصحة في غزّة ارتقاء 109 شهداء، اليوم، مع انتهاء الهدنة وتجدّد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة، مستهدفاً المدنيين ومنهم الأطفال، بالإضافة إلى  مئات الجرحى.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com