المصدر الأول لاخبار اليمن

الوفد الإيراني يغادر مؤتمر التغير المناخي احتجاجا على حضور ممثلي الاحتلال الإسرائيلي

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية//

 

غادر وفد إيران قاعة مؤتمر التغير المناخي الدولي “كوب 28” المنعقد حاليا في الإمارات، احتجاجا على حضور ممثلي الاحتلال الإسرائيلي.

 

وقالت وكالة “تسنيم” الإيرانية إن الوفد الإيراني حضر مؤتمر المناخ برئاسة وزير الطاقة الإيراني، علي أكبر محرابيان، إذ وصل أمس الخميس، على راس وفد دبلوماسي إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث مكان انعقاد مؤتمر التغير المناخي (كوب 28).

وقال محاربيان، قبيل مغادرة قاعة المؤتمر، إن وفد إيران كان يهدف إلى اغتنام الفرصة في هذا الاجتماع الدولي لتسليط الضوء على الظروف داخل قطاع غزة واجراء مفاوضات مع مسؤولي ووفود الدول المختلفة من اجل الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني.

 

وتابع وزير الطاقة الإيراني: “أشارت الأنباء الواردة إلى توجه رئيس الكيان الصهيوني نحو البلد المستضيف من أجل الحضور في هذا الاجتماع”.

واستنكر محاربيان حضور الوفد الإسرائيلي قائلا إنه “حضور مسيس”، واصفا ذلك بأنه “تحيز غير مبرر للكيان الصهيوني المزيف في مؤتمر التغير المناخي الذي يرتكز على تقييم أداء وتقدم المجتمع الدولي في مواجهة ظاهرة التغير المناخي”.

وأضاف الوزير الإيراني أن حضور الوفد الإسرائيلي “يتعارض مع أهداف واستراتيجيات هذا المؤتمر، لذلك قرر مغادرة قاعة الاجتماع تعبيرا عن احتجاجه على الأمر”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com