المصدر الأول لاخبار اليمن

المؤيدي وقحيم يكرمان أبطال بطولة رفع الاثقال “طوفان الاقصى” بالحديدة

الحديدة / وكالة الصحافة اليمنية /

كرم وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي ومعه اللواء /محمد عياش قحيم محافظ الحديدة ووكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري ونائب وزير الإرشاد فؤاد ناجي ووكيل قطاع الرياضة بوزارة الشباب علي هضبان. ووكيل الاوقاف حميد المطري ومدير مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة عماد البرعي، أبطال بطولة رفع الأثقال المفتوحة التي نظمها اتحاد اللعبة برعاية وزير الشباب والرياضة محمد المؤيدي واللواء محمد عباش قحيم بمشاركة أمانة العاصمة -ذمار-البيضاء والحديدة واستمرت خلال الفترة ٢٩ نوفمبر الماضي  – ٢ ديسمبر الجاري.

وسيطر رباعو الأمانة على ذهب ولقب البطولة بأربع ميداليات ذهبية وبرونزيتين، وجاء رباعو ذمار في المركز الثاني بذهبيتين وأربع فضيات، فيما حل ثالثا رباعو محافظة البيضاء برصيد فضية وثلاث برونزيات واحتلت محافظة الحديدة  المركز الرابع في البطولة برصيد فضية وبرونزيتين.

وفي حفل التكريم الذي بدأ بالسلام الوطني والقرآن الكريم ثم قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء في اليمن وفلسطين المحتلة القى وزير الشباب والرياضة المؤيدي كلمة قال فيها ” نحتفي اليومَ باختتامِ بطولةِ الجمهوريةِ لرفعِ الأثقالِ في مدينةِ الحُديدةِ الشامخة، التي تشهدُ تُوالي عملياتِ انتصاراتِ أحرارِ اليمن، الذين واجهوا سابقًا العدوانَ السعودي الإماراتي الصهيو أمريكي وبعونِ اللهِ اندحرَ المعتدون الطامعون وأذيالُهم من الخونةِ والعملاءِ.

 وأضاف :تحققت خطواتٌ مهمةٌ في دربِ الانتصارِ  لدماءِ أبناءِ غزةَ الجريحة، ومظلوميةِ أبناءِ الشعبِ الفلسطيني كافة، وبعونِ اللهِ تمكنت القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ من تنفيذ عمليات إطلاقِ الصواريخِ والطائراتِ المسيرةِ  على مواقع العدوِّ في الأراضي المحتلة، وإسقاطِ طائرةِ تجسسٍ أمريكيةٍ في البحرِ الأحمر بمحافظةِ الحديدة، والعمليةُ العسكريةُ القاصمةُ لاقتصادِ العدوِّ بالسيطرةِ على السفينةِ الإسرائيلية، واقتيادِها للساحلِ اليمني، وأصبحت مزارًا للأحرارِ من أبناءِ اليمنِ القادمين من كلِّ المحافظات، وستظلُّ هُنا مزارًا  حتى يتوقفَ العدوانُ على غزةَ وكلِّ فلسطين.

 وهنأ وزير الشباب الفائزين ونأمَلُ منهم المواظبةَ على التدريبات، ومواكبةَ كلِّ ما من شأنِه رفعُ كفاءتِهم وتطويرُ مستوياتِهم ليكونوا أبطالَ اليمنِ المنتصرين في المنافساتِ الخارجيةِ- بإذنِ الله..

ولزملائِهم المشاركين الذين لم يتوفقوا بتحقيقِ الكؤوسِ والميداليات، نتمنى لهم التوفيقَ في المنافساتِ القادمة.. ويلزمُهم الاجتهادُ والمثابرةُ ودوامُ التدريبِ  والاستفادةُ من المنافساتِ والتجارِبِ السابقة.

وشكر وزير الشباب محافظةَ الحديدة بدءًا من محافظِها العزيز ووكلائِها وكلِّ قياداتِها وكوادرِها وأخصُّ بالشكر مكتبَ الشبابِ والرياضة، وكلِّ الأطرِ الرياضيةِ المتعاونة..

 كما أشاد بجهودَ المخلصين في اتحادِ اللعبةِ والحكامِ واللجان الفنيةِ والإعلاميةِ، وكلِّ مَن قدَّمَ جُهدًا لإنجاحِ هذهِ البطولة، التي حمَلتْ المسمَّى الذي شرَّف الأمَّةَ وهو ( طوفان الأقصى).

عقب ذلك قام كبار الضيوف بتكريم أصحاب المركز الثلاثة في كل وزن بالكؤوس والميداليات الملونة والمبالغ المالية على النحو التالي:

٥٥كجم

الأول/ عز الدين القمادي-ذمار

الثاني/ احمد محمد العولقي- البيضاء

الثالث/محمد بريد احمد- الحديدة

٦١ كجم

الأول/عبدالمجيد عبدالله- ذمار

الثاني/ محمد مرشد علي-الحديدة

الثالث/ زكريا عباد شرهان- أمانة العاصمة

٦٧ كجم

الأول/ محمد الحصباني – الأمانة المجمع الرياضي

الثاني/محمدعبدالله الغرباني/ذمار

الثالث/ فائز علي الجبني-البيضاء

٧٣ كجم

الأول/مراد عبدالاله السماوي-الأمانة المجمع الرياضي

الثاني/احمدعبد الحكيم السعيد – ذمار

الثالث/يدر احمد فارع-البيضاء

٨١كجم

الأول/ سليمان عبدالملك الشاحذي- الأمانة المجمع الرياضي

الثاني/ يوسف محمد الحميشي- ذمار

الثالث/ عبدالرحمن جابر – الحديدة

٨٩كجم

الأول/ علي حيدر – الأمانة المجمع الرياضي

الثاني/ يوسف يحيى السياني- ذمار

الثالث/ مقبل زبن العبدي- البيضاء

الترتيب العام

المركز الأول/ أمانة العاصمة

المركز الثاني/ ذمار

المركز الثالث/ البيضاء

المركز الرابع/ الحديدة

من البطولة

جهود جيدة قام بها أعضاء الاتحاد العام لرفع الاثقال المدير التنفيذي للاتحاد جمال السمحي والأمين العام عبدالخالق الخميسي ورئيس لجنة الحكام يحيى بادي ومن اشراف الوزارة مالك عبد الرحمن مدير إدارة النشاط الداخلي بقطاع الرياضة ونائب مدير إدارة الاحصاء عبد الحكيم العمري وهاني المقطري المحاسب المالي بالاتحاد.

تصوير / محمد العبدلي

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com